قررت الدائرة 19 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الخميس، تأجيل طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والتى تنظر قضية «غرفة عمليات رابعة»، المقدم من محمود غزلان، لجلسة 19 أكتوبر الجاري، لغياب دفاع المتهمين، كما قررت الدائرة تأجيل طلب الرد المقدم من القياديين الإخوانيين عصام العريان، ومحمد البلتاجى، ضد المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس الدائرة 11 إرهاب، التي تنظر إعادة محاكمتهما في «أحداث مكتب الإرشاد »، إلى ذات الجلسة.
وتبين لهيئة المحكمة في بداية الجلسة، غياب دفاع المتهمين، ما دفع رئيس الدائرة إلى إصدار قرار هيئة المحكمة بتأجيل نظر طلب الرد.
وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس المحكمة، قضت في ديسمبر الماضي، بقبول طعن 37 متهمًا ونقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.
وقضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في إبريل الماضي، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان بالإعدام شنقًا بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، فضلًا عن معاقبة بقية المتهمين في القضية، بالسجن المؤبد.