نظمت مديرية أمن القاهرة ندوة تثقيفية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر بإدارة قوات أمن التشكيلات لعدد كبير من مجندي الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة بناءا على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة.

وبحضور اللواء خالد محسن مدير الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعدد من قيادات وضباط إدارة قوات أمن القاهرة تم خلالها عرض فيلم تسجيلي جسد بطولات الجيش المصري العظيم خلال حرب أكتوبر.

وقام اللواء أيمن سعد أحد أبطال قوات الدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر بالحديث عن الروح القتالية التي تحلى بها أبطال الجيش المصري العظيم وكيفية الإعداد للحرب والبطولات التي سطرها الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف وهو الأمر الذي مهد للنصر العظيم.

وفي نهاية الندوة تم تكريم أسرة الشهيد المجند كريم عامر زيدان، والذي استشهد بكمين أمني بمنطقة بولاق أبو العلا نتيجة اصطدام سيارة به وكذا المجند السابق حسن محمد حسن المصاب بانفجار في مقلة العين على أثر انفجار عبوة بدائية الصنع في وجهه أمام قسم شرطة المطرية خلال العام الماضي.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والثقافية والترفيهية للمجندين بإدارات قوات الأمن لاسيما الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة بهدف رفع الروح المعنوية لهم واستثمار المناسبات القومية والوطنية وأهمها ذكرى احتفالات نصر أكتوبر المجيد لعرض البطولات والتضحيات التي قام أبطال القوات المسلحة لتحقيق العبور العظيم ليكون ذلك حافزًا لهم للتضحية والفداء من أجل الوطن وهي العقيدة التي يتحلى بها رجال الشرطة لتحقيق أمن واستقرار الوطن.