يشارك الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،" بفاعليات المؤتمر السنوي لشبكة معاهد ومراكز التدريب الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول "الحوكمة والتنمية المستدامة"، بفرنسا المقرر عقده خلال الفترة من 12-14 أكتوبر 2016.

وتأتى مشاركة مصر في المؤتمر متمثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تلبية لدعوة وزيرة الخدمة المدنية بالجمهورية الفرنسية، وذلك في إطار تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، وما يتيحه المؤتمر من فرصة لعرض التجربة المصرية في مجال الحوكمة، فضلًا عن الترويج لاستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 في المحافل الإقليمية والدولية، خاصة ما يتعلق منها بمحور الإصلاح الإدارى وكفاءة المؤسسات الحكومية.

وتعد مشاركة الوزير في المؤتمر فرصة جيدة لعرض الحوكمة في ضوء تحديات بناء الدولة، وكذلك التنمية المستدامة، إذ تأتى المشاركة عقب إقرار البرلمان المصرى لقانون الخدمة المدنية الجديد والذي يمثل الإطار التشريعى المناسب للإسراع بخطط الإصلاح الإدارى كأحد أهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

الجدير بالذكر أن كلمة الدكتور أشرف العربى في المؤتمر سوف تركز على خطط الحكومة فيما يتعلق بتنمية الموارد البشرية في الجهاز الإدارى للدولة من أجل ضمان توفير العنصر البشرى الداعم لعملية الإصلاح.