شهدت الساحة الفنية فى الفترة الأخيرة تعرض عدد من الفنانين إلى أزمات صحية شديدة، وهو الأمر الذى دفع الكثير من داخل الوسط الفنى للاطمئنان عليهم وكشف آخر التطورات الصحية بالنسبة لهم، وكان من بينهم الفنان الكبير ملحم بركات ونادية لطفى ومحمود عبد العزيز ومديحة يسرى وأحمد السبكى وشويكار.

ملحم بركات

لا يزال الموسيقار ملحم بركات يرقد فى غرفة العناية المركّزة وتحت المراقبة الطبية، وذلك بعدما تدهورت صحته ونقل على أثرها إلى مستشفى "أوتيل ديو".

وأكد عدد من المقربين منه أن حالة بركات الصحية تدهورت جراء احتقان السوائل فى جسده وتحديدا رئتيه، الأمر الذى تطلب نقله بصورة مستعجلة إلى المستشفى وبدأ يتجاوب مع الأدوية والعلاج، وهو الآن بصحة مستقرة وسيبقى في العناية المركزة إلى حين يطمئن الأطباء على صحته في شكل كامل.

نادية لطفى

فيما تعرضت الفنانة نادية لطفى إلى وعكة صحية شديدة، حيث شعرت بالتعب فى منزلها بجاردن سيتى، وتعرضت للإغماء، وتم حملها على كرسى وأثناء نزولها توقف قلبها لحظات عن النبض وحاول الطبيب أن يسعفها، وظل يعمل ضخ للقلب فحدث كسر فى الضلوع، وتمزقت، وتبين أن القفص الصدرى كله يعانى من هذه الكدمات، واهتدى الأطباء للعلاج الطبيعى، وتتعاطى نادية لطفى مسكنا ذا مفعول كبير.

محمود عبد العزيز

أما الفنان المحمود عبد العزيز الذى يرقد حاليا فى أحد المستشفيات، فقد أكد نجله فى أحد التصريحات أن حالة والده مستقرة للغاية، نافيا دخوله العناية المركزة، موضحا أنه يتواجد داخل أحد المستشفيات فى غرفة عادية، لشعوره بإرهاق مفاجئ وهو نابع من الأنيميا التى يعانيها والده منذ فترة، وهو ما جعل هناك نوع من عدم الانتظام فى عملية الدورة الدموية، الا أنه بمجرد استقرار حالة والده سيغادر المستشفى على الفور.

شويكار

وكانت الفنانة شويكار تعرضت للإصابة فى منطقة مفصل الحوض بعد سقوطها داخل منزلها، منذ فترة طويلة وتم نقلها لأحد المستشفيات فى المهندسين لتخضع لعملية جراحية.

مديحة يسرى

أما الفنانة ميديحة يسرى، فتعانى من هشاشة العظام، ورفض الطبيب المعالج لها خروجها من المستشفى لخضوعها لجلسات مكثفة للعلاج الطبيعي، بسبب هشاشة العظام وأمراض الشيخوخة، حيث تبلغ من العمر 94 عاما لتصل مدة بقائها فى المستشفى 8 أشهر متصلة، وكانت قد تدهورت حالتها الصحية بعد إصابتها بقصور حاد في وظائف الكلى مما زاد من آلامها.

أحمد السبكى

المنتج السينمائى أحمد السبكى كان منذ أيام فى لندن لإجراء بعض الفحوصات الطبية، على قدميه، إذ أجرى العام الماضى جراحة بالشريان، بسبب مشاكل تسببت فى عدم وصول الدم إلى قدميه بشكل منتظم.