أكثر من مدرب أجنبى استخدم اللغة العربية، واللهجة المصرية، للوصول إلى قلب المصريين، سواء للتعبيرعن فرحته، أوتبرير موقفه، ومنهم فيريرا ، انفنتينو ، كوبر ، بيسيرو ، مارتن يول .
كوبر
أبدى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب الفراعنة عن فرحته بفوز المنتخب على نظيره الكونغو فى تصفيات كأس العالم التى ستقام بروسيا 2018 ، بهدفين مقابل هدف ، ناطقا باللغة العربية " تحيا مصر ".
رئيس الفيفا فى مصر
قال السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" :"أهلا أهلا بيكو أهلا وسهلا"، فى ترحيبه بمجلس اتحاد الكرة برئاسة هانى ابو ريدة ، أثناء زيارته للجبلاية.
فيريرا
"مبروك " هكذا نطق البرتغالى جوزفالدوا فيريرا المدير الفنى الأسبق للزمالك بعد فوز الفريق على أورلاندو برباعية مقابل هدف، وقت ولايته بالقلعة البيضاء، خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة .
بيسيرو
قام البرتغالى مانويل بيسيرو بتوجيه رسالة إلى جمهور الأهلى عبر تويتر، عقب توليه القيادة الفنية للفريق، لأول مرة باللغة العربية قائلا فيها ": مع بدء الموسم الجديد، أعدكم ببذل كل ما لدى من جهد ، نحو الحفاظ على اسم النادي الأهلي ، وجماهيره الغفيرة ، والعمل على إسعادكم وتحقيق طموحاتكم ".
مارتن يول
بعد خسارة الأهلى لقب كأس مصر ، اعتذر الهولندي مارتن يول المدير الفنى للفريق وقتها ، فى بيان مكتوب باللغة العربية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يعتذر فيه لجماهير النادي الأهلي عن الخسارة ، وجاء فى البيان " جماهير الأهلي العظيمة .. في البداية أود أن أتقدم باعتذاري عن خسارة نهائي كأس مصر وتضاؤل فرص الأهلي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويجب أن تعلموا أن شعوري بالألم لا يقل عن إحساسكم لأنني أهلاوي مثلكم منذ اليوم الأول لي مع الفريق".