تجربة الأمومة للمرة الأولى صعبة بكل تأكيد، أسئلة كثيرة تقف الأم عاجزة عن الإجابة عليها، خصوصاً فى الأيام الأولى بعد الولادة، فالأطفال يحتاجون إلى رعاية خاصة فى هذا السن الصغير، وعلى الأم أن تكن على دراية بكل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمولود الجديد، حتى تحسن التعامل مع أى موقف طارئ.
وتعد مشكلة جفاف بشرة الرضع وظهور بعض القشور على الوجه من الأمور المقلقة عند بعض الأمهات الجدد، على الرغم من أنها ظاهرة طبيعية لكل الأطفال حديثى الولادة، ولكن كل ما فى الأمر أنها تحتاج رعاية وعناية من الأم، وهو ما جاء فى تقرير نشره موقع " pediatrics "، والذى تضمن على مجموعة من النصائح للتغلب على مشاكل بشرة رضيعك فى أيامه الأولى..
1- تنظيف بشرة الطفل بشكل دورى، هذه خطوة هامة للمحافظة على جلد رضيعك فى الأيام الأولى للميلاد، لأن جلد الطفل فى هذه الفترة بالغ الحساسية ويحتاج لاهتمام خاص.
2- استخدام الزيوت المخصصة للأطفال، فهذه الطريقة مثالية وتضمن لكِ حماية طفلك وبشرته فى الأشهر الأولى.
3- تجفيف الوجه والبشرة جيداً، وخصوصاً بعد الاستحمام، لأن ترك الماء يعرض البشرة للجفاف والخشونة، كما أن ترك المياه فى ثنايا جسد الطفل قد ينتج عنه إصابة الطفل بالتهابات خصوصاً فى منطقة الحفاض.
4- الترطيب اليومى أمر ضرورى، فيفضل وضع "لوشن" الجسم المخصص لهم بشكل ثابت قبل النوم لحماية البشرة، ومن الأفضل أن يحتوى هذا "اللوشن" على زيوت طبيعية تمنح طفلك الاسترخاء.