نظم قسم الإعلام السكانى بمركز الإعلام برفح بمحافظة شمال سيناء والتابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة إعلامية بمقر مدرسة الإمام على الإعدادية المشتركة دارت حول "حقوق الأبناء على الآباء وتوجيه الشباب نحو فهم تعاليم الدين الفهم الصحيح".

وحاضر فى الندوة فضيلة الشيخ محمد على مفتش عام المساجد بإدارة أوقاف رفح، وحضرها عدد كبير من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة.

وقال محمد سلام، مدير المركز، إن الهدف من الندوة هو النصح والإرشاد الدينى وتوجيه الشباب نحو فهم تعاليم الدين الفهم الصحيح والتذكير بحقوق الوالدين وفضل برهما، والتحذير من عقوقهما، وإلقاء الضوء على حقوق الأبناء، وواجبات الوالدين، لافتا إلى أن الأسرة هى عماد المجتمع وهى اللبنة الأساسية فيه.

وتطرق اللقاء إلى عدة محاور هى أن الأبناء هبة من الله تعالى وأمانة فى عنق الوالدين، كما أنهم زهرة الحياة الدنيا وزينتها، وتكاليف الوالدين بواجب التربية، وبيان آثار مسئولية الوالدين فى التربية ، وحقوق الأبناء على الآباء كما وردت بالشريعة الغراء ، وحقوق الآباء على الأبناء.

وجاءت أهم التوصيات بأن حقوق مهمة للأبناء على الآباء كفلها الإسلام لهم فاقت فى شمولها ومراحلها كل الأنظمة والقوانين قديمها وحديثها، وأن الإسلام إهتم بالأبناء في كل مراحل حياتهم، ومشاركة الأسرة للأبناء فى إختيار الأصدقاء، إﻧﺻﺎت اﻵﺑﺎء ﻟﺣدﯾث اﻷﺑﻧﺎء وﻓﮭم ﻣﺷﺎﻛﻠﮭم واﻻﺳﺗﻣﺎع إﻟﯾﮭم وﻣﻧﺎﻗﺷﺗﮭم ﺑﺄﺳﻠوب ﻣرن وﻣﻧﺎﺳب ﻟﻌﻘوﻟﮭم وﻋدم إھﻣﺎﻟﮭم ﯾزرع اﻟﺛﻘﺔ فى ﻧﻔﺳﮭم وﯾﺟﻌﻠﮭم ﯾﺗﻛﻠﻣون ﺑﺻراﺣﺔ ﻣﻊ آﺑﺎئهم.