* "طباخة" ترافق بعثة الزمالك

* أعمال الشغب تهدد تدريبات أبناء ميت عقبة

* أحمد مرتضى: الزمالك يستحق اللقب الإفريقى

غادرت بعثة الزمالك صباح أمس الى مدينة جوهانسبرج عاصمة جنوب افريقيا ومنها الى بروتوريا قبل مواجهة صن داونز السبت المقبل فى ذهاب الدور النهائى لبطولة دورى ابطال افريقيا العديد من المواقف الطريفة.

وشهدت كواليس سفر البعثة البيضاء مداعبة من شيكابالا صانع ألعاب الزمالك مع زميله ايمن حفنى، وحديثا جانبيا بين ابراهيم صلاح لاعب الوسط المدافع مع ميلا عامل غرفة خلع الملابس.

وتسبب الارهاق فى خلود مصطفى فتحى واحمد توفيق للنوم على متن الطائرة التى وصلت فى ساعة مبكرة من صباح أمس إلى مدينة جوهانسبرج.

وكان المهندس هانى زادة عضو مجلس ادارة الزمالك فى استقبال البعثة البيضاء لدى وصولها مطار جوهانسبرج برفقة مندوب عن القائم باعمال السفير المصرى بجنوب افريقيا.

ويسعى الزمالك للثأر من صن داونز الذى سبق وان فاز ذهابا وايابا على الفريق الابيض فى دورى المجموعات بجانب استعادة اللقب الافريقى الغائب منذ عام 2002 عن دولاب القلعة البيضاء.

واضطرت البعثة الاعلامية المرافقة للزمالك التجول فى شوارع جنوب افريقيا بسبب عدم استلام غرفهم بفندق الاقامة.

على جانب آخر حرصت إدارة فندق إقامة بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك علي توفير "طباخة" خاصة من أجل تجهيز وجبات الفريق الأبيض خلال إقامة بعثة الفريق في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا استعدادا لخوض مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها السبت المقبل أمام فريق صن داونز.

يذكر أن هاني زادة عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء قد حضر إلى جنوب إفريقيا قبل البعثة بعدة أيام من أجل ترتيب إقامة الفريق، وحرص على أن يكون هناك "شيف" مع البعثة من أجل تنفيذ مطالب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أيمن زين.

وفور حضور البعثة إلى مقر الإقامة في جنوب إفريقيا توجه أيمن زين طبيب الزمالك إلى "الطباخة" من أجل تحديد لائحة بعض الأطعمة التي سيتناولها اللاعبون خلال فترة الإقامة في جنوب إفريقيا.

ومن جانبه أكد أحمد مرتضي منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ورئيس بعثة الفريق في جنوب أفريقيا لمواجهة صن داونز في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل، أنه متفائل بفوز الفريق علي بطل جنوب افريقيا.

وشدد خلال تصريحاته الخاصة علي أن الفريق جاهز وبقوة لخوض المباراة المرتقبة وانه يري ان اللاعبين ليسوا خائفين وعلي اتم الاستعداد للمباراة وان الزمالك يستحق اللقب لان الفريق تعب طوال مشوار البطولة .

واختتم "مباراة الإياب المقرر لها يوم 23 من الشهر الجاري ستكون الجماهير متواجدة بشكل كبير في ملعب برج العرب وهذا سيفرق كثيرا مع اللاعبين من اجل استرداد اللقب الغائب منذ سنوات طويلة.

وأخيرًا تم تخصيص اتوبيس خاص بجنوب أفريقيا لنقل الاعلاميين المرافقين لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وأكد مصدر مرافق لبعثة الزمالك، أن هناك اتجاهًا لتغيير ملعب الجامعة في مران تدريب الفريق الأبيض المقرر له غدا؛ بسبب مظاهرات الطلاب بجنوب أفريقيا.

ويستعد الفريق الأبيض لخوض مباراته أمام فريق صن داونز المقرر لها يوم السبت المقبل.