قال اللواء فرج شعبان رئيس حى الجمرك بالإسكندرية، إن طبيعة التنظيم المحلى فى مصر سيئ، ودور رئيس الحى فى المحافظة لا يتعدى دور رئيس جلسة تنسيقى فى الحى ، مشيراً إلى أن فشل عمليات التنمية فى مصر يتمثل فى المركزية وعدم وجود رأس للمجتمعات المحلية، مطالباً بضرورة إصدار تشريعات تعطى صلاحيات حقيقية للمدير التنفيذى بالمحافظة.
وأضاف شعبان فى لقائه المنعقد مساء اليوم بقصر ثقافة لأنفوشى الذى ترأسه أمانى على عوض، إلى أن المحليات أصبحت ضرورة وليست رفاهية لتساعد فى الوصول لكل مشكلات المواطنين.
وأوضح شعبان أن مستوى إزالة وجمع القمامة من حى الجمرك غير مرضى تماماً، مشيراً إلى أن هذه المشكلة أصبحت قومية تؤرق الجميع، ولا نستطيع تطبيق نموذج القاهرة فى الإسكندرية لاختلاف مخصصات النظافة فى العاصمتين.
وأوضح شعبان أن 30 نوفمبر القادم سيكون إعلان لحى الجمرك بدون قمامة، من خلال تجهيز 4 سيارات لتجميع القمامة تابعة لحى الجمرك لرفع 250 طن قمامة يومياً ، بالإضافة الى 20 كونتر للقمامة وسنستغل العقارات المتهدمة المملوكة للأوقاف وأصحابها غير موجودين بدلاً من استيلاء البلطجية لها لوضع الكونترات فيها لتحسين المظهر العام .
إلى أن الحى يستهدف تحقيق تنمية شاملة مستدامة تليف بحى الجمرك الذى مرت عليه كل العصور السابقة ، من خلال الاستفادة بموارد حى الجمرك سواء البشرية أو الطبيعية ، واللجوء إلى المجتمع المدنى بالمشاركة الشعبية وتجميع القوى المجتمعية و رجال الأعمال .

رئيس حى الجمرك " فرج شعبان "

اثناء إلقاء رئيس حى الجمرك "فرج شعبان" كلمته بندوة بقصر ثقافة الأنفوشى

مدير قصر ثقافة الأنفوشي " أمانى على عوض "

مدير قصر ثقافة الأنفوشي " أمانى على عوض " تستمع لرئيس حى الجمرك

جانب من الحضور

الحضور يستمع لكلمات رئيس حى الجمرك " فرج شعبان "