أعلنت مديرية الأوقاف بالدقهلية، أنها ستقوم بصرف مساعدة مالية (بدل شنطة) لعدد ٢٠٠ طالب وطالبة بالمدارس الإبتدائية والإعدادية بالمناطق والقرى والنجوع الأشد فقرا واحتياجا بنطاق بالمحافظة بواقع مبلغ ١٠٠ جنية، مساهمة في مصروفات المدرسة.
و تم التنسيق بين مديرية الأوقاف ومديرية التربية والتعليم، بإعداد كشوف الطلاب المستحقين للمساعدة، بإجراء بحث دقيق لضمان وصول المساعدات لمستحقيها، وسيبدأ الصرف غدا الخميس فى المساجد الجامعة بالمناطق التى تم تحديدها من قبل مديرية الأوقاف بالتنسيق مع التربية والتعليم.
و سيقوم بتوزيع المساعدات الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف نيابة عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وستكون بداية التوزيع من المسجد الجامع بمدينة المنصورة (مسجد الشيخ حسانين - مسجد النصر).
و يستمر توزيع المساعدات من المساجد الجامعة بالمراكز والقرى، حيث أن المساعدات المالية لطلاب المدارس فى المناطق الأشد فقرا تشمل ٢٠ مدرسة تنقسم إلى ١٢ مدرسة حكومية إبتدائية و٨ مدرسة إعدادية.
وقد شدد المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، على أهمية العدالة في اختيار الطلاب المستحقين والتزام الدقة في بحث حالاتهم الاجتماعية لتحقيق العدالة المنشودة مؤكدا على ان هذا هو الجانب الاجتماعي والمشاركة لوزارة الأوقاف.