ظهر الحكم الدولى السابق محمد فاروق هادئا خلال إدارته للقاء أسوان والاتحاد السكندرى الذى أقيم مساء اليوم باستاد ممثل الجنوب، وانتهى بفوز الاتحاد بهدف دون رد .
وحاول فاروق السيطرة على المباراة من البداية فتدخل بالصافرة كثيرا واحتسب 26 خطأ فنيا على الفريقين فى تقدير جيد وسمح باستمرار اللعب وأتاحه الفرصة اكثر من مرة كما احسن تقدير اشتراك حارس الاتحاد الهانى سليمان مع مهاجم أسوان جيروم وايا فى الدقيقة37 وأشار باستمرار من خلال زاوية رؤية مناسبة وكان يجب اشهار البطاقة الصفراء للمهاجم للتحايل كما ساعدته خبرته كثيرا فى ادارة المباراة وتأنى وانتظار المساعد الثانى فى هدف عاشور الادهم فى تعاون جيد.
أشهر فاروق البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور ومسك الخصم من التيشيرت وإضاعة الوقت لثلاثى الاتحاد حازم إمام ومحمد عبد الفضيل وأحمد السيد فى الدقائق 43، 65، 91 كما أنذر ثنائى أسوان أحمد عفيفى وأحمد شديد قناوى فى الدقيقتين، وتغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء فى مناسبتين للاعب الاتحاد عاشور الادهم للتهور فى الدقيقة 38.
المساعدان علاء مصطفى ومحمد فاروق أشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب إلا أن المساعد الثانى يؤخذ علية الاشارة على تسلل مهاجم الاتحاد كابونجو كاسونجو، وإلغاء هدف صحيح فى الدقيقة 59 من عمر المباراة فى الوقت الذى أشار بصحة هدف عاشور الأدهم بعد أن تخطت الكرة بأكملها خط المرمى، طبقا للقانون ويعتبر أفضل قرار للمساعد الثانى فى المباراة.
الحكم الرابع.. محمد مصطفى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وادى مهامه بشكل جيد.
مباراة المصرى ومصر المقاصة
ظهر الحكم إبراهيم نور الدين بلياقة بدنية طيبة خلال إدارته للقاء الذى أقيم مساء الأربعاء باستاد برج العرب فى إطار منافسات نفس الجولة وانتهت بفوز المقاصة بهدف دون رد.
وحاول الحكم السيطرة على المباراة بهدوء رغم ذلك تعرض لأكثر من اختبار خلال المباراة أبرزها عندما أشهر البطاقة الحمراء لمدافع المصرى حمادة طلبة بعد توافر جميع عناصر الفرصة المحققة فى الدقيقة 12 من عمر اللقاء طبقا للقانون. كما أحسن تقدير لمس الكرة باليد وهى فى غير وضعها الطبيعى لمدافع المصرى محمد حمدى واحتسب ركلة جزاء صحيحة وأشهر البطاقة الصفراء لمدافع المصرى فى الدقيقة 22 من عمر المباراة.
واحتسب ركلة جزاء لصالح المصرى فى الدقيقة 80 فى لعبة صعبة جدا حيث استطاع لاعب المقاصة لعب الكرة بعد أن لمست قدم مهاجم المصرى فكان قرار نور الدين باحتساب ركلة جزاء باعتبار أن التلامس حدث من المدافع قبل لعب الكرة.
المساعدان أيمن جيش وسمير جمال، أشار الثنائى على 11 حالة تسلل فى توقيت مناسب من خلال تمركز جيد أبرزها فى الدقائق 19، 41، 47، 59 من عمر اللقاء وتدخل المساعد الأول أيمن دجيش بشكل جيد وخبرة فى الدقيقة 44 واستدعى الحكم للسيطرة على احتكاك المديرين الفنيين للفريقين وذلك للحد من حدوث مشاكلة بينهما والسيطرة على الأحداث من البداية.
الحكم الرابع أحمد السيد تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء فى ظل حالة التوتر التى شهدها اللقاء وتعون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون.