قالت إنجى مراد عضو الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه تم افتتاح فرع جديد لمدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم الفرنسية بمصر، يؤكد على قوة العلاقات بين البلدين واستدامتها، ويزيد حالة التفاؤل والإيجابية القائمة على التطوير التعليم فى مصر.
واضافت عضو الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على هامش مشاركتها فى افتتاح الفرع الثانى لمدرسة الليسية الفرنسية بمصر، أن هناك وفد من البرلمان الفرنسى سيزور مصر يوم 17 نوفمبر القادم، فى مؤتمر " مرور قرنان على العلاقات الفرنسية المصرية" للتأكيد على قوة العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية.
وقالت مراد، إن 90 % من طلبة المدارس الفرنسية مصريين، مؤكدة على تواصلها المستمر مع وزير التربية والتعليم، بهف استغلال الإيجابيات الموجودة فى الأنظمة التعليمية المختلفة، للخروج بنظام تعليمى يتناسب مع الحياة السياسية الجديدة الهادفة للتنمية.
من جانبه، قال نبيل الحجلاوى قنصل عام فرنسا، إنه تم الافتتاح الثانى للمدرسة، بغرض الإستيعاب الأكبر للطلاب الذين زاد عددهم فى مدرسة الليسية الأولى، مشيراً الى أن المدرسة تقدم تعليم مساوى تماماً لما تقدمه أى مدرسة فى فرنسا، موضحا أن إنشاء مدرسة فرنسية جديدة بالإسكندرية، يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ومساعدة الحكومة المصرية فى تطويرالتعليم.
وفى السياق ذاته، قال أسامة الخشاب عميد السلك القنصلى وقنصل عام لبنان بالإسكندرية، إن الإسكندرية مدينة فرانكوفونية بامتياز، مؤكدا أن افتتاح الفرع الثانى لمدرسة فرنسية بها يثبت حجم النجاحات المميز للمدارس الفرنسية على مستوى الامتحانات والشهادات.
وأشار الخشاب، إلى وجود طلبات كثيرة من العائلات الفرنسية، لكى ينتسب أبناءهم فى هذه المدارس، التى تعلم أبناءهم بطريقة مختلفة تؤهلهم لمتابعة تعليمهم بعد ذلك فى دولة فرنسا أو مصر، مع إتاحة دخولهم مجال عمل متميز، بالإضافة إلى التنافس على كافة المستويات العلمية فى العالم.

جانب من الحضور

مدخل الليسية الحرية

جانب من فصول الطلاب

فصول الطلاب

بعض الملصقات على حائط الفصول باللغة الفرنسية

جولة السفراء داخل الفصول

السفراء و النواب داخل فصول الطلاب

زوجة قنصل فرنسا داخل الفصول

مدير عام لمدارس الليسية

جولة قنصل نبيل حجلاوى و حرمة والنائبة إنجى مراد بفصول الطلاب

وصول مدير مدارس الليسية بالإسكندرية

مدير عام لمدارس الليسية و مدير مدارس الليسية بالإسكندرية

مدير عام لمدارس الليسية و مدير مدارس الليسية بالإسكندرية

حرم قنصب نبيل حجلاوى تتجول داخل الفصول

جولة قنصل نبيل حجلاوى داخل الفصول

مدخل مدرسة الليسية بالإسكندرية

(سفرة فرنسا )مدرسة الليسية الفرنسية بالإسكندرية

النائبة إنجى مراد فى حديثها لليوم السابع عن المدرسة