الصقر أحمد حسن يكشف الحقائق في حوار الصراحة مع "صدى البلد": أنا أهلاوي .. وضد ثورة يناير .. ولقب العميد من حقي .. فيديو

حل الصقر أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم ضيفا على موقع صدى البلد في ندوة مطولة أجاب فيها على كافة التساؤلات المطروحة له في الساحة ، كما رد على كافة الاتهامات التي توجه له سواء من النقاد او الإعلام أو الجماهير.

في البداية رفض أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق وعميد لاعبي العالم اتهامه بالتشتيت في أكثر من مجال بعد اعتزاله كرة القدم ، مؤكدا أن ما يفعله هو أمر طبيعي لأي لاعب بعد اعتزاله.

وقال الصقر: "وانت بتلعب كورة مفيش حاجة غير لعب الكورة بس ، وكان عندي شغلي الخاص ومكانش عندي أي أزمة".

وأضاف: "لما بتبطل كورة المفاهيم بتتغير، لما بتشتغل مدرب ممكن تيجي فترة متدربش لازم ساعتها تشتغل محلل ، ومنصب مدير الكرة فيه جزء ليه صلاحيات فنية والاتنين ميتعارضوش مع بعض".

وتابع الصقر: "أغلب لاعبي الكرة لما بيبطلوا بيبقى عندهم اتجاهات مختلفة ، تدريب أو تحليل أو شغل خاص ، أكاديمية تعليم كرة للناشئين".

وعن اتجاهه لخوض تجربة التمثيل قال أحمد حسن: "التمثيل ممكن تكون تجربة أخوضها ، ولكن مش كارير هكمل فيه ، وهذه التجربة لن تعيقني عن الاستمرار في مجال الكرة والتدريب ، لأن تصوير الفيلم يستغرق شهرين فقط".

وأشار الصقر، إلى أن هناك تجارب تمثيلية ناجحة للاعبين مميزين كثيرين أبرزهم صالح سليم واكرامي وجمال عبد الحميد.

وكشف أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق عن أسباب خلافاته مع كابتن شوقي غريب عندما كان الصقر مديرا لمنتخب مصر، وكان غريب مديرا فنيا للمنتخب..وقال : "كان هناك بعض الخلافات مع كابتن شوقي غريب، والسبب هو أن الإعلام بيحب الاثارة، وكابتن شوقي تمادى معهم ومشي معاهم، وشغل نفسه بالاعلام وبالاخبار التي تنشر في المواقع".

وأضاف: "أحد المواقع نشر تصريحا خاطئا على لساني بأنني الرجل الأول في المنتخب، وهو ما أغضب كابتن شوقي وأثار مشكلة، رغم أنني لم أقل مثل هذا التصريح مطلقا".

وأشار حسن إلى أن ما جعل مشاكله مع غريب تظهر على السطح هي النتائج السلبية لمنتخب مصر خلال تلك الفترة.

وكشف الصقر أن ما أغضبه أثناء تواجده في المنتخب أن غريب لم يكن يستشيره في الأمور الفنية مضيفا "هذا الأمر أغضبني بشدة خاصة وأننا كنا متفقين عليه من البداية، وكنت همشي بسبب ده، ولكن مسئولي اتحاد الكرة ضغطوا علي للاستمرار".

وتابع: "دوري كان مدير كرة بصلاحيات فنية، فأنا لست مهندسا أو دكتورا بعيدا عن عالم كرة القدم، لكن أنا كابتن منتخب مصر ومحترف سنين طويلة وعميد لاعبي العالم".

وقال أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، إن محمد أبو تريكة، لاعب الأهلى والمنتخب السابق، أقرب أصدقائه، مشيرا إلى أنه لاعب غير عادى وأسعد الملايين وقدم للكرة المصرية الكثير عبر مشواره.

وأكد الصقر، خلال ندوة "صدى البلد"، أن غضب الكثير من إبداء رأيه السياسى ليس إلا حبا فيه، لأن السياسة "لعبة قذرة"، وهو ما جعل البعض يغضب من دخوله المجال السياسي، مضيفا أن جماهير تريكة ليست حزينة منه بقدر حزنها عليه.

وأوضح علاقته بالعمل السياسي بأنه يفضل الصالح العام فقط دون النظر إلى أي اعتبارات، وهو ما جعله يرفض ترشحه فى انتخابات مجلس الشعب السابقة برغم تأكد نجاحه بنسبة 90%.

وأشار إلى أنه لم يشارك فى أى تجمعات خلال 25 يناير سواء كانت في التحرير أو ميدان مصطفى محمود، مؤكدا أن الثورات لابد أن تكون لها أهداف وليس للتظاهر فحسب، ما يعود على أحوال الوطن بالسلب.

وأشاد أحمد حسن بتطور مستوى محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه مؤثر بشكل كبير مع القلعة البيضاء.

وقال الصقر: "وجود شيكابالا في صفوف الزمالك ومشاركته أساسيا أمر هام لأن الفريق يحتاج إلى لاعب يمتلك خبرة مثل شيكابالا، خاصة أنه بدأ يعود لمستواه المميز المعروف عنه".

وعن إمكانية انضمام شيكابالا لمنتخب مصر، قال : "صعب انضمام شيكابالا لمنتخب مصر في الوقت الحالي في ظل الطريقة التي يلعب بها هيكتور كوبر، وفي ظل اللاعبين المتواجدين في المنتخب في الوقت الحالي، شيكابالا مالوش دور كبير مع المنتخب".

وأكد أحمد حسن، عميد لاعبى العالم، تمتع حسام غالي، كابتن النادى الأهلى، بقدرات فنية وبدنية عالية، وهو صاحب القرار الأول والأخير في مسألة استمراره بالملاعب.

وكشف الصقرعن نصيحته لغالي قبل أيام خلال عشاء جمعهما بأنه يفضل استمراره داخل المستطيل الأخضر لما يملكه من خبرة كبيرة، وهو ما كان سببا في نجاح منتخب مصر خلال الفترة من 2006 وحتى 2010 لوجود أكثر من لاعب يحمل صفة القائد، مطالبا غالي بعدم الانفعال الزائد خلال المباريات، وهناك فارق كبير بين الحماس والإثارة وبين العصبية.

وقال أحمد حسن إنه لا يهتم ببعض الانتقادات التي توجه له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عند نشر أي خبر رياضي، مؤكدا أنه أمر طبيعي بسبب التعصب الموجود لدى جماهير الأهلي والزمالك والتي لا تقبل أي انتقاد لفريقهما.

وعن وجود عدد كبير من الفتيات المعجبات على صفحته الرسمية والتي وصلت إلى خمسة ملايين شخص أغلبهم من الجنس الناعم، قال "دول القاعدة بتاعتي، بس فيه عندي على صفحتي أولاد كثيرين، لكن يمكن البنات هما المتحمسين أكتر عندي على الصفحة في التعليقات على الصور والأخبار".

وأوضح إنه يرى أن النجم المصري الدولي محمد صلاح هداف فريق روما الايطالي أفضل محترف في تاريخ مصر.

ورد الصقر على سؤال في الندوة التي أجراها في موقع "صدى البلد" حول رأيه من هو أفضل محترف في تاريخ مصر، فقال: "أعتقد في الوقت الحالي محمد صلاح هو أفضل محترف في تاريخ مصر، وفي المستقبل سيكون محمد صلاح أيضًا".

وأكد الصقر أحمد حسن أن محمود حسن تريزيجيه لم يكن يعرف أن رئيس ناديه الجديد موسكرون اسرائيلي الجنسية ، مطالبا الإعلام بعدم وضع ضغوط على اللاعب.

وقال : "تريزيجيه لم يكن يعرف هذا الأمر ، وهو تعاقد مع النادي ويجب أن يحترم تعاقده ويكمله لنهاية الموسم" وأضاف: "مش عايزين نحط ضغوط على تريزيجيه في هذا الأمر ويجب ألا يتحدث فيه الإعلام".

وأشار الصقر أن مسئولي نادي أندرلخت يحبون تريزيجيه ويثقون فيه، وأنه سيعود مرة أخرى لأندرلخت في نهاية الموسم عقب نهاية اعارته لموسكرون.

وأشاد أحمد حسن بالمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مشيرا إلى أنه حقق نجاحات مع النادي الأبيض لم يحققها ممدوح عباس الرئيس السابق.

وقال: "مرتضى منصور حقق حاجة كانت غايبة عن الزمالك بقالها فترة طويلة ، حيث توج الزمالك ببطولة الدوري بعدما ضم لاعبين مميزين كما حصد بطولة كأس مصر، ووصل نهائي دوري أبطال أفريقيا وكل ذلك خلال وقت قليل في عامين فقط، كما قام بتطوير منشآت النادي".

وأضاف: "مع كامل احترامي لممدوح عباس وعلاقتي الجيدة به ، ومع اختلافي مع مرتضى منصور في أزمة مستحقاتي المادية المتأخرة ، ولكني دائما أقول الحقيقة التي يراها الجميع".

وفسّر الصقر أحمد حسن عميد لاعبي العالم اتهام البعض له بأنه مغرور ويتعالى في تعامله مع بعض جماهيره ومحبيه.

وقال "الصقر" ردًا على هذا الاتهام خلال ندوة موقع "صدى البلد": "اللي ميعرفنيش كويس عن قرب ممكن يعتقد كده، ولكن ده شىء غير صحيح ، ولكن من يعرفني جيدا وقريبا مني يعرف أنني بعيد تمام البعد عن الغرور والتناكه"

وأضاف: "كنت في رحلة إلى الأقصر والتقيت أحد الإعلاميين في الطائرة، وكان واخد عني نفس الفكرة في البداية، ولكن بعد أن تعرف علي جيدا قال لي إنه فوجئ بشخصيتي الحقيقية وهي مختلفة تمامًا مما دفعه لنظم شعر في شخصيتى".

وتابع: "ممكن يكون أنا بحب أحافظ على شكلي بطريقة معينة، وقد يصف البعض هذا الأمر بالغرور، ولكنه أمر غير صحيح تمامًا، وأنا بسيط جدًا في التعامل مع الآخرين".

وأكد الصقر أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق أنه هو من يستحق لقب العميد وأنه عميد لاعبي العالم الحقيقي وليس حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق.

وقال الصقر خلال حواره في ندوة "صدى البلد" "الأرقام تؤكد أنني أنا العميد مع كامل احترامي لحسام حسن لأنه نجم كبير وله تاريخ كبير في الكرة المصرية".

وأضاف "من كان ينافسني هو مجمد الدعيع حارس مرمى منتخب السعودية وليس حسام حسن ، لأن الدعيع كان رقم 1 في العالم وأنا تخطيته".

وكشف أحمد حسن عن انتمائه للمرة الأولى وذلك في حواره مع موقع "صدى البلد" ، حيث أكد أنه أهلاوي ويشجع النادي الأهلي منذ صغره .

ورفض أحمد حسن في البداية الافصاح عن انتمائه قائلا "أنا مصراوي منياوي ، وكنت بشجع المنيا".

وردا على سؤال حول انتمائه للأهلي قال الصقر "دي حقيقة ، وانا صغير كنت بشجع النادي الأهلي"

وحول امكانية تدريبه للزمالك في المستقبل قال حسن إنه لا يوجد لديه مانع في تدريب الزمالك، لكونه نادي كبير وأحد قطبي القمة في مصر .

وكشف احمد حسن عميد لاعبى العالم عن عدم رغبته فى الحديث عن ازمة مستحقاته لدى نادي الزمالك حتى لا يؤثر علي مسيرة الفريق الذي بلغ نهائي البطولة الافريقية ، واحتراما للجماهير العظيمة.

مشيرا الى ان الجميع الان يساند الزمالك لانه يلعب باسم مصر ، مؤكدا انه تعامل مع لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة التي اقرت بحصوله علي كامل مستحقاته وان هناك لوائح تحكم الجميع في هذا الامر وعلي مسئولي اتحاد الكرة تنفيذها.

وطالب بعدم وضع مؤمن سليمان المدير الفني الحالي لنادي الزمالك تحت ضغوط البطولة نظرا لغياب نصف قوام الفريق بسبب ازمة القائمة الافريقية مضيفا ان المنافس صعب ويجيد اللعب خارج ملعبه بشكل جيدا وطالب بأن تكون مباراة الوداد والخسارة بخماسية درس للاعبين والجهاز الفني في مباراة الذهاب امام صن داونز مطالبا بأن يكون هناك توازن في الدفاع والهجوم من جانب المدرب مؤمن سليمان.

وردا على سؤال هل المستشار مرتضى منصور رئيس النادى نجح فى مهمته ، قال بالطبع فهو صنع طفرة فى فريق الكرة بالتعاقد مع عناصر مميزة حصلت على الدوري والكأس وتقترب من التتويج بالبطولة الافريقية ، كما ان القلعة البيضاء تشهد تطورا انشائيا كبيرا، موضحا ان الخلاف مع رئيس النادى بسبب مستحقاته لا يمنعه من قول كلمة الحق.

وأبدى سعادته بتكريمه من جانب مسؤلي النادي البلجيكي وأكد علي فخره بكونه لاعب مصري محترف تتذكره الجماهير في بلجيكا.

واعرب عن امتنانه من استقبال الجمهور في نادي أندرلخت وأكد أن الهدف من زيارته كان لدعم السياحة في مصر من خلال تواجد لاعب مصري في دولة أوروبية وحرص علي تدوين ذلك بعبارة علي قميصه الخاص.

كما أوضح ان تواجده في بلجيكا قبل وبعد فترة احترافه يعد مسئولية علي كل مصري يمثل بلاده في الخارج وأن هناك العديد من لاعبينا المحترفين عليهم القيادم بهذا الدور الإيجابي والمهم.

أضف تعليق