أحمد موسى: تصريحات «أبو العينين» عن قانون «جاستا» مهمة.. فيديو

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتصريحات رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، بانتقاده اليوم صدور قانون "جاستا" الأمريكي لمعاقبة المملكة العربية السعودية.

وقال «موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن «أبو العينين» خلال ترأسه لاجتماع المجلس المصري الأوروبي انتقد صدور قانون «الجاستا» واعتبره إساءة للإسلام والمسلمين، ولا علاقة بين الدين الإسلامي الحنيف بالإرهاب.

وأوضح «موسى» أن «أبو العينين» أكد أن القانون الصادر عن الكونجرس الأمريكي يستهدف المملكة العربية السعودية، ونصوص القانون لا تستند على إدانة، ولابد من حماية أنفسنا من الدخول في أعماق القانون حنى لا تحدث وقيعة بين البلدان العربية.

وكان رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، قد انتقد صدور قانون "جاستا" لإدانة المملكة العربية السعودية، مضيفا أن القانون يعتبر إساءة للإسلام والمسلمين، باعتباره يؤكد أن الإسلام هو منبع الإرهاب.

وأضاف أبو العينين:"لا يكفى الشجب والاعتراض على القانون فقط من بعض الدول.. ولابد أن يكون هناك موقف موحد من الدول العربية. والتهاون في هذا القانون سيجعله أمرا واقعا".

ودعا أبو العينين، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، اليوم الأربعاء، البرلمان المصرى والبرلمانات العربية لاتخاذ موقف حاسم ضد القانون، مشيرا إلى أنه سيسعى من خلال رئاسته للبرلمان الأورومتوسطي لرفض القانون، وسيثير مساوئ القانون خلال كلمته أمام المجلس القومى للعلاقات العربية الأمريكية بواشنطن يوم 26 أكتوبر الجارى، كما دعا أعضاء المجلس إلى التواصل مع قادة السياسة والرأى عالميا لرفض القانون.

وطالب رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، الدول العربية باستغلال مناسبة قرب الانتخابات الرئاسية اﻷمريكية، فى إرسال صوتها للرئيس الجديد بما هو مطلوب من الإدارة الأمريكية خلال المرحلة القادمة.

أضف تعليق