انتشرت في الفترة الأخيرة حسابات وهمية ساخرة لابرز الشخصيات المصرية والعالمية على مواقع التواصل خاصة "فيس بوك وتويتر"، تتابع احداثهم السياسية وتنشر صورهم الشخصية مع عائلتهم.

كما يوجد بعض الصفحات التي يرد أصحابها على المتابعين وكأنهم هم الأشخاص الحقيقيين والطريف في الأمر أن هذه الصفحات تجذب الكثير من رواد المواقع الاجتماعي ويتفاعلون معها بشكل كبير وفيما يلي نبرز أهم هذه الصفحات:

صفحة باراك حسين أوباما على تويتر

يتابع هذه الصفحة 323 الف شخص وهي تهتم بجميع اللقطات الكوميدية للرئيس الامريكي باراك أوباما ويتعمد أدمن الصفحة أن يكتب تعليقات ساخرة فوق التغريدات المنشورة على تويتر.

كانت من أبرز اللقطات الكوميدية على الصفحة ارتداء أوباما وميشيل فنلة نادي الزمالك.

https://twitter.com/barackobama_ar?lang=ar

صفحة محمد حسني مبارك على فيس بوك

تم إنشاء هذه الصفحة الساخرة بعد تنحي الرئيس الاسبق محمد حسن مبارك.

ويتابع هذه الصفحة على موقع فيس بوك 244 ألف والمختلف فيها أن أدمن الصفحة يتواصل مع المستخدمين وكأنه مبارك نفسه وينشر التعليقات الساخرة باستمرار.

https://www.facebook.com/Mobark.Official1

سوزان مبارك

يتابعها على فيس بوك ما يقرب من 342 ألف شخص تنشر هذه الصفحة الفاظ المرأة المصرية الشعبية التي تكررها في منزلها ولكن بطريقة السيدة سوزان مبارك كما توجد بعض المنشورات على الصفحة تتحدث فيها عن الرئيس مبارك

https://www.facebook.com/Suzan.official2/?fref=ts

محمد أنور السادات

يتابعها مايقرب من 84 ألف مستخدم على فيس بوك ويقدم ادمن الصفحة تعليقات ساخرة على اعلاميين ووزاء ورؤساء أيضا بالاضافة إلى استخدام عبارات شهيرة قالها الرئيس السادات أشهر مقولة في " ست ساعات "

https://www.facebook.com/ElsadatOfficial