أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة البيئة لتطوير المناطق العشوائية بالإقليم استعدادا لإعلان الإسماعيلية مدينة خالية من العشوائيات منتصف العام المقبل.

وقال المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالقيادات المحلية - إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اعتمدت أيضا مبلغ 15 مليون جنيه لعلاج مشكلات الصرف الصحى بحي ثان لمدينة الإسماعيلية ووضع حلا جذريا لعدم تكرار مشكلات الصرف الصحي.

وشدد على أنه لن يسمح بتواجد أى شكل من أشكال الفساد الإداري داخل جميع القطاعات الخدمية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، ولن يتم الإبقاء على أي مسئول فى موقعة فى حال ثبوت فساده أو القصور فى أداء مهامه الوظيفية .

وأكد ضرورة تكثيف أعمال المتابعة وإحكام الرقابة والسيطرة على جميع القطاعات الخدمية والإدارات الهندسية بجميع الوحدات المحلية، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم أجراء حركة تغييرات وتنقلات بالإدارات الهندسية بالمحافظة .

وخلال الاجتماع، تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية (مشروعك)، حيث تم تمويل 678 مشروعا للشباب بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 38 مليونا و300 ألف جنيه.

وأكد المحافظ ضرورة تكثيف أعمال حملات الرقابة على جميع الأسواق ومحلات بيع السلع الأساسية والتعامل بكل حسم وشدة مع أي مخالف لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين والتوسع فى فتح منافذ بيع السلع بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لاسيما وأنه تم فتح 9 منافذ رئيسية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 27 منفذ تابعة للقوات المسلحة علاوة على السيارات المتنقلة لبيع السلع .