كلف المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، رؤساء المدن باتخاذ الإجراءات التنفيذية والقانونية اللازمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تلبية مطالب المواطنين بمختلف مراكز المحافظة في الخدمات والمرافق وفق المتاح من الموارد والامكانيات وفي إطار الالتزام بالقانون.

وقرر المحافظ، خلال مناقشته مطالب المواطنين في بعض القطاعات الخدمية والمرافق، صرف 8 الآف جنيه مساعدات مالية لعدد 16 حالة إنسانية بواقع (خمسمائة جنيه) لكل حالة، لمساعداتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية مراعاة لظروفهم الصحية والمعيشية.

كما وجًه المحافظ مدير التأمين الصحي لتوفير متطلبات رعاية طفل رضيع مصاب بتليف في الصفائح الدموية، حتى يتماثل الطفل للشفاء، حيث أنه يحتاج بصفة مستمرة للصفائح الدموية، كما صرف لوالده مساعدة مالية لاعانته على أعباء المعيشة.

جاء ذلك خلال لقاءه الأسبوعي بالمواطنين بديوان عام المحافظة لبحث مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم بحضور اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام فضلا عن التنفيذيين المعنيين من رؤساء المدن ومديري المديريات والمصالح الحكومية.

واستمع المحافظ للطلب الذي تقدم به بعض أولياء أمور ذوي الإعاقة الذهنية يلتمسون فيه الموافقة على الحاق أبناءهم بنادي الزهور لمتحدي الإعاقة ببني سويف، حيث وجًه المحافظ باتخاذ الإجراءات المطلوبة لالحاقهم بالنادي، وتسجيل جميع اللاعبين ذوي الاعاقة الذهنية بمختلف أنواعها وتوفير مدربين متخصصين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإضافة إلى عمل تقرير مفصل عن أنشطة ومجالات عمل النادي لتقييم وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة.

كما استمع المحافظ للمطلب الذي تقدم به عدد من مواطني قرية بني حمد مركز بني سويف يلتمسون فيه إحلال وتجديد المواسير الخرسانية أسفل الجزء المغطى من ترعة الري بالقرية والتي تغذي ما يقرب من مائة فدان، حيث وجه المحافظ بعمل الإجراءات الفنية السريعة لزيادة ضخ المياه بالترعة لحين التنسيق مع الري لحل المشكلة بصفة نهائية.