كشفت عدد من التقارير إنفاق شركة جوجل 3.2 مليون دولار على الإعلانات التليفزيونية الخاصة بهاتفيها الجديدين بيكسل وبيكسل XL فى اليومين الأولين للإعلان عنهما، وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمى لهذه الأرقام من قبل عملاق التكنولوجيا، لكن تعتقد وكالات الإعلان أن جوجل تخطط لحملة إعلانية شرسة فى الأشهر المقبلة، والتى ستكلفها مئات الملايين من الدولارات .
ويعد بيكسل وبيكسل XL أول هواتف تصنعها جوجل بنفسها، مما يضع عملاق البحث فى منافسة مباشرة مع أبل وسامسونج، كما يعتبر هذا المشروع الأول للشركة الكبرى فى مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، لذا فالكم الهائل من الموارد، والحملة الإعلانية الواسعة والجريئة أمر متوقع .
ورفض "ماريو كيروز" نائب رئيس جوجل لإدارة المنتجات الحديث عن أرقام محددة وقال لوكالة رويترز " قد تكون هناك حملة تسويقية كبيرة جدا" ملمحا إلى إمكانية شراء جوجل للإعلانات خلال مباريات كرة القدم التى ستنطلق فى عيد الشكر، فالمساحات الإعلانية فى مثل هذه المناسبات الرياضية الكبرى خلال عطلة وطنية يمكن أن تصل إلى مليون دولار كما أوضح خبراء التسويق .
وتقوم فيريزون الوكيل الحصرى لبيكسل وبيكسل XL فى الولايات المتحدة باستثمارات كبيرة فى مجال تقارير التلفزيون الخاصة والإعلانات الرقمية للهواتف .