أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بحرص وإهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب المصرى و إعتبار عام 2016 " عامًا للشباب".

مؤكداَ أن إعلان مؤسسة الرئاسة انطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ يوم 25 من شهر اكتوبر الجارى و الذى يشارك فيه 3 آلاف شاب هو دليل قاطع على اهتمام الدولة بالشباب المصرى.

وأشاد المهندس محمد فرج عامر فى بيان له اليوم بالقضايا التى يناقشها مؤتمر شرم الشيخ الشبابى، خاصة مشاركة الشباب فى تطوير منظومة التعليم و تقييم المشاركة الشبابية بالبرلمان، ودراسة مسببات العنف و الشغب فى الملاعب المصرية، و سبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس و الجامعات و دور الشباب فى تنفيذ رؤية مصر 2030، و تأثير السينما و الدراما على تشكيل الوعى الجمعى للشباب، و سبل تعظيم الإستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافى و الفنى و الأدبى.

وأكد عامر على ان لجنة الشباب تعطى أهمية قصوى لما يسفر عنه من نتائج وتوصيات من هذا المؤتمر لمطالبة جميع الوزارات بالعمل على تنفيذها إضافة إلى إجراء دراسة برلمانية حول ما تحتاجه من توصيات و نتائج المؤتمر من تشريعات جديدة او تعديلات لتشريعات قائمة حتى تقوم لجنة الشباب و الرياضة بالبرلمان بدورها التشريعى.