غالبا ما يُقلق مستخدمي الموقع الاجتماعي فيس بوك إمكان اختراق حساباتهم الشخصية ودخول أشخاص آخرين إلى صفحتهم عبر الانترنت، فالأمر أصبح بمثابة كابوس يلاحق مدمني موقع الفيسبوك.
فيمكن للهاكرز اختراق حسابات الأشخاص على الفيس بوك بطرق مختلفة، حيث توفر هذه الحسابات الكثير من المعلومات الشخصية التي يستخدمونها لسرقة هوية المرء الشخصية.
ومع ذلك، توجد طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق أم لا، وذلك من خلال فتح قائمة الإعدادات على فيس بوك والضغط على خيار الحماية أو Security لتظهر لك قائمة جديدة من الخيارات. ومن خلال خيار “Where You’re Logged In” الذي يشير إلى الأماكن والأجهزة المسجل الدخول إلى حسابك منها، يمكنك تعرّف ما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق أم لا، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وتتضمن القائمة جميع المواقع الجغرافية التي تم تسجيل الدخول منها إلى حسابك في الفيسبوك، وكذلك نظام التشغيل (من جهاز الكمبيوتر أو من الموبايل) وساعة وتاريخ تسجيل الدخول، وإن لاحظت أي شيء غير مألوف، يمكنك الضغط على خيار End All Activity أو قطع الاتصال.
وبالإضافة إلى ذلك، هنالك عدد من الطرائق الأخرى لمعرفة ما إذا كان الحساب مخترقا أم لا، من بينها تغيير اسمك أو تغيير تاريخ ميلادك أو كلمة المرور، وإرسال أحدهم رسائل من صفحتك الشخصية لم تقم أنت نفسك بكتابتها.
ويمكنك الانتقال إلى صفحة المساعدة help page على الفيسبوك والنقر على خيار “أعتقد أن حسابي قد تعرض للاختراق، أو أن شخصا ما استخدم الحساب دون إذن مني”، وبعد ذلك انقر على secure . وسيقوم فيسبوك بنقلك إلى الصفحة التي قمت بتسجيل الدخول منها لتتبع الخطوات اللازمة لتأمين سلامة الحساب من الاختراق.