تفقد اللواء عمرو عبد المنعم ابراهيم محافظ القليوبية اليوم مستشفى قليوب المركزى الجديد حيث تفقد العيادات والاستقبال والمعامل وحجرة الاشعة وقسم العناية المركزة والحضانات كما شدد المحافظ على ضرورة توافر الادوية وعدم إجبار المواطن على شراء اى أدوية من الخارج.
وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ استمع إلى مشاكل العاملين بالمؤسسة العلاجية والذين يشتكون من عدم انتظام صرف المرتبات شهريا لتعاقدهم على صندوق المؤسسة العلاجية وتم نقلهم إلى مستشفى قليوب المركزى ووعد المحافظ بحل المشكله وطمأنهم على صرف رواتبهم فى موعدها.
وأثناء جولة المحافظ طلب الاطلاع على دفتر النوبتجيات بعد شكوى لأحد المرضى من عدم توافر أطباء الأشعة، وقرر المحافظ تحويل الأطباء المسئولين إلى النيابة الادارية بعد تعرف المريض على الأطباء المتقاعسين عن العمل.
وتفقد المحافظ باقى أقسام المستشفى واطمأن على أحوال المرضى، كما تفقد دورات المياه للتاكد من نظافتها وأعطى تعليمات مشددة للمسئولين عن نظافة المستشفى ومتابعة اعمال الصيانة بصفة دورية.
وتفقد قسم الحضانات بالمستشفى والبالغ عددها 8 حضانات تعمل بالفعل وأمر بزيادة عدد الحضانات إلى 12 حضانة لاستيعاب عدد أكبر من الأطفال.
وفى سياق آخر، تفقد محافظ القليوبية برج الؤلؤة بمدينة قليوب والذى حدث به ميل وشروخ نتيجة قيام صاحب المبنى المجاور بأعمال حفر لإنشاء برج سكنى مجاور له.
وأطلع المحافظ على تقرير الادارة الهندسية للمبنى، حيث تم تعاقد أصحاب المبنى مع شركة أجنبية ستقوم بعمل خوازيق لتقوية اساسات المبنى، وأمر المحافظ بالبدء غدا فى الترميم والتقوية حفاظا على أرواح المواطنين والمارة والعمارات المجاورة وأعطى تعليمات مشددة لمركز شرطة قليوب بالتواجد لتامين المكان أثناء العمل خاصة بعد تبين عدم موافقة صاحب الدور الارضى بدخول اى معدات بالمبني .