أكدت الدكتورة حياة خطاب ،رئيسة اللجنة البارالمبية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل الأبطال الفائزين بميداليات البارالمبية خلال الزيارة التي تمت صباح اليوم في قصر الاتحادية، ووصفت لقاء الرئيس بهم بأنه كان عبارة عن جلسة أبوية بين الرئيس واللاعبين.

وقالت إن الرئيس بدأ بمصافحة اللاعبيين وسلمهم الأوسمة الخاصة بهم والتقط معهم الصور التذكارية في حضور رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل،والفريق صدقي صبحي ،وزير الدفاع والانتاج الحربي ،والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب و الرياضة، والمهندس هشام حطب ،رئيس اللجنة الاولمبية المصرية، و رئيسي اتحادي التايكوندو ورفع الأثقال.

وأضافت: جلس الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الابطال البارالمبيين بعد التقاط الصور التذكارية في قاعة مغلقة واستمرت الجلسة قرابة ساعة إلا ربع وجه فيها الشكر للاعبين، الذين نجحوا في رفع اسم مصر في المحافل الدولية والعالمية.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لهم أهمية الإنجاز الذي حققوه في ريو دي جانيرو موضحا أن هذا الانجاز اسعد الشعب المصري بشكل كبير وأنه يتمني من الجميع أن يسيروا علي هذا النهج في جميع المجالات وانه يعلم تماما مدي المعاناة التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه يعدهم بتحسين أوضاعهم خلال الفترة المقبلة.

واستمع بعد ذلك لكلمة من كل بطل وبطلة حول مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وضرورة توفير لهم فرص عمل بنسبة الـ5% في الوظائف الحكومية، بالاضافة مطالبهم بأن تكون الشوارع ممهدة ومراعاة المعاقين في تصميم المباني حتي يتسني لهم الاعتماد علي أنفسهم في مصالحهم الحياتية.