استمعت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار عمر سويدان، اليوم ، لطلبات الدفاع الحاضر عن المتهمين فى جلسة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و682 آخرين فى قضية "أحداث العدوة".

طالب الدفاع الحاضر عن المتهم محمد علوى إخلاء سبيله لأنه حدث، وقدم دفاع متهم آخر ما يفيد أن موكله محبوس فى قسم شرطة العدوة على ذمة القضية وطالب الإسراع بالفصل فى الدعوى إما أن يُدان المتهمين أو يبرءوا.

وطالب الدفاع الاستمرار فى نظر الدعوى حتى ينتهوا منها حتى وإن اضطروا للمبيت فى المحكمة وقال متهكما : "مستعدين نبات لحد مانخلص قضية الأمم المتحدة ".

كما طالب الدفاع من المحكمة إخلاء سبيل المتهمين فى القضية قائلا:" نلتمس الرحمة من المحكمة فأنا أدافع عن ثلاث متهمين قرأت أوراق الدعوى كلها ولم أجد دليل واحد ضدهم" ، كما قدم دفاع متهم فى الدعوى شهادة من القوات المسلحة تفيد أن موكله كان يؤدى الخدمة العسكرية وقت وقوع الحادثة .

وكانت مدينة العدوة بمحافظة المنيا، قد شهدت أعمال عنف وتخريب فى 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدنى، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.