مصطفى بكري: تعرض سفن سعودية للقرصنة سبب تأجيل توريد البترول لمصر.. فيديو

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن موقف مصر ثابت في القضية السورية وليس بجديد، مُشيرًا إلى أن مصر ضد أي انتهاك للأراضي السورية، ومصر مع وحدة الأراضي السورية ووحدة الشعب وحقن الدماء.

وأوضح "بكري"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء، أن قرار شركة أرامكو بوقف توريد المواد البترولية لمصر تم اتخاذه قبل تصويت مصر في مجلس الأمن بشأن القضية السورية وهو اتفاق تجاري ليس له علاقة بالسياسة أو المساعدات، مؤكدا أن هناك من يريد إشعال النيران بين المملكة العربية السعودية وبين مصر وافتعال الأزمات.

وتابع "عضو مجلس الشعب"، أن افتعال الأزمة من الناحية الاعلامية والسياسية سيعود بالسلب على العلاقات بين البلدين، مُشيرًا إلى أن عددا من السفن السعودية تعرضت خلال الأسابيع الماضية لمحاولة اعتداء وقرصنة في البحر، وهو من أسباب تأجيل توريد البترول من شركة أرامكو السعودية لمصر، مؤكدًا أن تباين الموقف المصري السعودي من المفترض ألا يؤثر على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وشدد على ضرورة أن يكون صوت العقل المتحكم لأن مصر والسعودية تواجهان تحديات كبيرة وعليهما التنسيق والتوافق وترك نقاط الخلاف في أي قضية خاصة بالمنطقة.

أضف تعليق