أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن هناك جهوداً كبيرة مبذولة لمواجهة العشوائيات ومساكن الخطورة الداهمة، مشيراً إلى أنه تم تسكين 850 أسرة بحى الأسمرات الإسكانى الجديد من أصل 1500 أسرة، تم اتخاذ قرار بالبدء فى نقلهم إلى الحى الجديد بعد الانتهاء من تجهيز وحداتهم السكنية، وسيتم تسكين 20 أسرة خلال الفترة القليلة المقبلة، وأن هناك خطة تم وضعها للانتهاء من تسكين العدد المطلوب خلال شهر من الآن .
وأضاف محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى المنعقد الآن بديوان عام محافظة القاهرة، أن عدد الوحدات السكنية بحى الأسمرات بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع سيصل إلى 17 ألف وحدة سكنية بتعداد سكانى يصل إلى 100 ألف نسمة تقريباً، مؤكداً أن هناك أراضى بمنطقة الأسمرات يمكن استغلالها فى مشروعات إسكانية أخرى الفترة المقبلة .
وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد، أنه جار العمل بالعديد من المشروعات الإسكانية بالعاصمة، أبرزها المحروسة 1 والمحروسة 2 ومشروع أرض المصنع وتل العقارب، مشيراً إلى أن منتصف عام 2018 سيتم الانتهاء من مشكلة مساكن الخطورة الداهمة بالعاصمة، حيث تم تحقيق إنجاز كبير فى هذه القضية خلال الـ 10 سنوات الماضية .
من جانبها شددت جيهـان عبد الرحمـن، نائب محــافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين، لشن حملات مستمرة وذلك للكشف عن أماكن تخزين السلع الغذائية لمواجهة احتكارها .
وطالبت عبد الرحمن خلال اجتماعها برؤساء الأحياء بضرورة إعداد بيان بمنافذ بيع السلع المتحركة والثابتة مع أماكن تواجدها، حتى يتم الدفع بمنافذ أخرى فى الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية .
وأوضحت نائب محــافظ القاهرة، أنه يتم التنسيق مع وزارات الزراعة والتموين والداخلية وجهاز الخدمة الوطنية، لنشر هذه المنافذ من أجل بيع السلع بأسعار مدعمة .