تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركزي سمالوط وأبوقرقاص بالمنيا، من رفع وإزالة 127 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال عدد من حملات الإزالة التي تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي وحماية الأراضي في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية.

أوضح التقرير الذي تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا الجهود التي تبذلها الوحدات المحلية، وأسفرت الحملات عن إزالة 120 حالة تعد بمركز ومدينة سمالوط منها إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية بني سمرج على مساحة 13 قيراطا و7 أسهم ، و11 حالة تعد على أملاك دولة بقرية طحا الأعمدة و17 حالة بقريتى طحا الأعمدة وحسن باشا، إضافة إلى تنفيذ59 حالة تعد على الطرق العام ، إضافة إلى إزالة 3 حالات ري.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من إزالة 7 حالات تعد بمساحة 8 قراريط و15 سهما منها حالة تعدى على أملاك أوقاف بمساحة 4 قراريط و6 حالات بناء مخالف بقرية أبو قرقاص البلد .

تأتى هذه الحملات في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.