بثينة كشك: لن نتستر على تجاوزات أي معلم أو مدير مدرسة «فيديو»

علقت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على واقعة المدرسة التي أمرت التلاميذ بالبصق على كراسة زميلهم في المدرسة بسبب سوء خطه، قائلة إن "هناك بعض المعلمين غير التربويين دخلوا مهنة التدريس في فترة من الفترات بشكل خاطئ، وهم من تسببوا في الإساءة إلى مهنة التدريس ومعلمي مصر".

وقالت "كشك"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع المذاع على فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أنها "لن تتستر على تجاوزات أي مدرس أو مدير مدرسة"، مشيرة إلى أنه تم استبعاد المدرسة عن التدريس وتوقيع عقوبة على مدير المدرسة، لأنه لم يبلغ بالواقعة في حينها.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن هذه المعلمة هي نموذج يُسيء لجميع معلمي مصر، مُشيره إلى أنه بعد هذه الواقعة تم تشكيل فريق من التربية الاجتماعية يتعامل مع الفصل حتى لا تؤثر في نفسية الطالب طوال الحياة، مُطالبه بفصل أي مدرس يتورط في عمل منافي للاداب أو لسوء الذمة المالية، حيث أنه قدوة للأجيال الجديدة.

وحول واقعة الاعتداء على مدرس بمدرسة طلعت حرب بالجيزة، قالت، إنه سيتم تكريمه داخل المدرسة، مُعربه عن أسفها لهذه الواقعة حيث أنها ليست الأولى الذي يعتدي فيها أولياء أمور أو طلاب على المدرسين بالجيزة، مُضيفه: "لن يحترم الطالب وأولياء الأمور المعلم إلا إذا احترمته الدولة".

أضف تعليق