كشفت مصادر قضائية، عن أن جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، تلقى قبل أيام تقارير أعدتها لجنة من خبراء العدل، عن ثروة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل.
وأشارت المصادر، إلى أن التقارير انتهت إلى إدانة عز واتهمته باستغلال موقعه السابق بالحزب الوطنى المنحل وعلاقته القوية مع جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وعضويته بمجلس الشعب، لتحقيق ثروة بطريقة غير قانونية.
ورفضت المصادر، الكشف عن قيمة الكسب غير المشروع الذي حققه عز، مؤكدة أن أي أرقام متداولة في الإعلام بشأن ثروات عز أو أي من رجال نظام مبارك لم يعلن عنها جهاز الكسب فى مؤتمر أو بيان صحفى غير صحيحة ومبالغ فيها، موضحة أن التحقيقات مع عز قد انتهت وأنه بناء على تقارير الخبراء سيتم اتخاذ القرار النهائى بشأنه سواء بالتصالح معه ورد قيمة ما حققه من كسب غير مشروع أو الإحالة للجنايات فى حال رفضه التصالح.
وأوضحت المصادر، أن جهاز الكسب غير المشروع يرحب بأى طلب للتصالح سواء من عز أو من غيره من المتهمين وأن الحكومة تسعى لتسوية تلك القضايا فى ضوء تعديلات قانون الكسب غير المشروع التى تم إقرارها فى أغسطس 2015.