تقيم شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث، مؤتمرها العلمى الدولى السادس بعنوان الصناعات الغذائية والتغذية فى خدمة التنمية، وذلك بمدينة شرم الشيخ من اليوم، الأربعاء، وحتى السبت المقبل فى إطار الاحتفالية بمرور ستون عاما على إنشاء المركز .
وقال الدكتور أحمد محمد سعيد حسين رئيس المؤتمر والقائم بأعمال رئيس شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز فى بيان للمركز، أن المؤتمر يهدف إلى تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالصناعات الغذائية والتغذية مثل الرقابة الغذائية، ومشاكل الصناعات الغذائية، ومعوقات تصديرها، والتلوث الغذائى، والمستحدث فى الصناعات اللبنية والزيتية وسلامة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائى وسبل القضاء على المشاكل التغذوية حيث إن هذا المجال شديد الصلة بالمستهلك .
وأكد على أهمية هذا الحدث العلمى على الصعيدين المحلى والعالمى حيث سيحضره لفيف من الخبراء والمتخصصون والعلماء والباحثون من مصر والدول العربية وبعض الدول الأجنبية، واللذين سيتقدمون أما بأوراق علمية أو خبرات تكنولوجية.
وأضاف، أن المؤتمر سيوفر فرصة فريدة للمهتمين بمجال الصناعات الغذائية والتغذية لتبادل الأفكار والآراء حول آخر المستجدات فى مجال الغذاء والتغذية والصناعات الغذائية على كافة المستويات المحلية والدولية ورفع المستوى العلمى والمهنى للمتخصصين فى هذا المجال .