قال أحمد القطان، مدير إدارة التسويق والمبيعات بشركة البردي لصناعة الورق التابعة لمجموعة فاين الصحية القابضة، إن حجم استثمارات المجموعة في مصر تتجاوز مليار جنيه منذ عام 1990 حتى الآن.
وأضاف القطان، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المجموعة امس الثلاثاء للكشف عن بدء إنتاج جيل مطور من مناديل الورق الصحي الذي يعتمد على تقنية “ستيري برو – Steripro”، أن المجموعة لديها ١٤ مصنعا لصناعة الورق على مستوى الوطن العربي منهم ٤ مطاحن للورق الخام، اثنين في مصر واثنين في الأردن، و١٠ مصانع لإنتاج الورق الصحي منها اثنين في مصر.
وأشار مدير إدارة التسويق والمبيعات بشركة البردي القطان إلى أن المجموعة تمتلك مكاتب تمثيل تجاري بالعديد من الدول من بينها لبنان والعراق والأردن وعدة دول أخرى بجانب توزيع منتجات الشركة في العديد من الدول العربية والأوروبية، مضيفا أن الشركة بدأت في التصدير لمصر عام ١٩٧٤ ثم قامت بالتوسع في السوق المصري من خلال افتتاح مصنع البردي عام ١٩٩٠ وافتتاح مصنع السنديان عام ٢٠١١، والتوسع أيضا من خلال مصنع الحفاضات “فاين كير وبيبي فاين”.
وأضاف القطان أن إجمالي الطاقة الإنتاجية يصل إلى ١٢٥ ألف طن سنويا، موضحا أن الشركة تعمل على التطوير والابتكار وزيادة الطاقة الإنتاجية ومعامل القياس ومراقبة والجودة وبناء شبكة توزيع وتغطية جميع أنحاء الجمهورية.
من جانبه صرح اسامة احمد صالح المدير المالي بمجموعة فاين القابضة لـ “محيط” أن الشركة تستورد خامات ورقية تقدر بـ 77 ألف طن سنويا يقطع منه 27 ألف طن للانتاج فى مصر، وحوالي 30 ألف طن يوجه الى التصدير بالخارج لأسواق كندا أوروبا وانجلترا والنرويج والسوق العربي والافريقي منه السعودية وجنوب افريقيا وكينيا وأوغندا.
أشار صالح الى أن المجموعة تتوسع في انتاجها عبر مصانعها بالمنطقة حيث يصل الإنتاج الكلي لحوالي 154 ألف طن من المنتجات الورقية وسيتم إضافة 60 ألف طن أخرى مع افتتاح مصنع أبوظبي.