تسببت وزارة التربية والتعليم في إشعال نار غضب أولياء الامور بجميع أنحاء الجمهورية من خلال البيان الرسمي الذي أصدرته اليوم والذي نفت خلاله وجود أي مشكلة تخص تأخر تسليم الكتب الدراسية بالمدارس.

قالت الوزارة في بيانها بالنص : تفيد الوزارة بأن ما يتردد فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة؛ حيث إن الوزارة تعمل جاهدة لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس؛ من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية.

وقد تجاوز إجمالى ما تمت طباعته وتسليمه للمديريات التعليمية من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2016/2017، نسبة (95%) للتعليم العام، و(96%) للتعليم الفنى.

وفيما يتعلق بكتب المدارس الرسمية، والخاصة للغات، فقد قامت الوزارة بالانتهاء من طباعة وتوريد جميع الكتب الخاصة بمادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، وتم توريدها بنسبة (99.5%).

وردًا على هذا البيان .. تلقى موقع صدى البلد سيلا جديدا من شكاوى اولياء الامور ، يؤكد ان هناك ازمة حقيقية في الكتب المدرسية وأن بيان الوزارة ما هو الا محاولة لتجميل الصورة فقط.

ففي الفيوم .. أكدت جيهان رائف انه في مدرسة الانبا ابرام بالفيوم ، لم يتم تسليم كتب اللغة العربية والرياضيات "لغات" حتى الان ، كما لم يتم تسليم كتب الرياضيات لغات لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وفي القاهرة .. أكدت سالي أبو السعود أنه في مدرسة شيراتون التابعة لادارة النزهة التعليمية لم يتسلم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي كتب الرياضيات والعلوم اللغات ، كما لم يتسلم طلاب الصف الثاني الاعدادي كتاب قصة اللغة العربية.

وأكدت سارة عبد السلام ان مدرسة الحي السابع الرسمية في 6 اكتوبر ، لم يتم تسليم اي كتب لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي.

وفي مدرسة عزيز المصري التابعة لادارة عين شمس التعليمية ، لم يتسلم طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الان كتب الرياضيات والعلوم للغات .

وأكدت سالي سيد أنه في مدرسة اون هليوبوليس التابعة لادارة النزهة التعليمية ، لم يتم تسليم طلاب الصف الاول الاعدادي كتب الرياضيات والعلوم "اللغات" واللغة الفرنسية والحاسب الآلي ، كما لم يتم تسليم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتب الرياضيات "اللغات".

وقالت ريهام محمد انه في مدرسة النور للغات التابعة لإدارة البساتين التعليمية ، لم يتم تسليم كتاب الرياضيات "اللغات" لتلاميذ الصف الاول الابتدائي.

وأكد أحمد فارس انه في مدرسة فريد ابو حديد الاعدادية بإدارة الساحل التعليمية ، لم يتم تسليم كتاب اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الاعدادي.

وقال خالد يحيى أنه في مدرسة عباس العقاد التجريبية بمدينة نصر ، لم يتم تسليم معظم كتب الصفين الاول الثانوي والثاني الثانوي .

وأكد محمد صلاح الدين انه في مدرسة الفاروق الحجاز التابعة لادارة النزهة التعليمية لم يتم تسليم كتب العلوم والرياضيات "اللغات" وأيضا كتب التربية الدينية الاسلامية.

وأكدت سحر محمد فوزي انه في مدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة "القسم الفرنسي" لم يتم تسليم تلاميذ الصف السادس الابتدائي كتب الرياضيات والعلوم والدين.

وفي الجيزة .. أكد محمد حسين أنه في مدرسة المعرفة الرسمية للغات التابعة لادارة الهرم التعليمية ، لم يتم تسليم كتاب الرياضيات "اللغات" لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي حتى الان.

وفي الاسكندرية .. أكدت عبير محمد انه في مدرسة EGC ، التابعة لادارة وسط الاسكندرية لم يتسلم الطلاب كتب الدراسات والرياضيات والعلوم واللغة الفرنسية.

وأضافت انه في مدرسة فجر الاسلام الخاصة التابعة لادارة وسط الاسكندرية التعليمية ، لم يتم تسليم كتاب العلوم لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي.

وفي الدقهلية .. أكدت منى الشناوي انه في مدرسة الزهراء للغات بالمنصورة ، لم يتم تسليم كتب الدين والرياضيات والعلوم اللغات وكتب المستوى الرفيع للغة الانجليزية وكتاب القصة وكتاب اللغة الفرنسية.

وفي سيناء .. أكدت عزة عامر ان مدرسة الفيروز في شرم الشيخ لم يتم تسليم الطلاب أي كتب.

وفي الوادي الجديد .. أكدت وفاء السيد أنه في مدرسة عبد المجيد الجغيل ، لم يتسلم طلاب الصف الاول الاعدادي كتب الدراسات والدين ، كما ان طلاب الصف الثالث الابتدائي لم يتسلموا كتاب اللغة العربية حتى الان.

وفي الاسماعيلية .. أكدت اميرة محمد انه في مدرسة القديس يوسف لم يتم تسليم اي كتب لتلاميذ الصف السادس الابتدائي .