"الحياة أصبحت غالية وعيشتنا علي قد الحال، وجوزي شغال علي توك توك باليومية، وظروفي مش مساعدة ألف بعيالي علي أطباء جلدية متخصصين، الحوجة وحشة يا أستاذة، وعملت اللى ربنا قدرني عليه مع أطفالي الثلاثة الذين يعانون من مرض جلدي نادر يظهر علي شكل بقع سوداء بجميع أنحاء الجسم، بمجرد لبسهم أحذية جديدة" بهذه الكلمات روت "عبير محمد عبد الوهاب " ربة منزل بمركز بلبيس، معاناتها لعدم قدرتها علي علاج أطفالها الثلاثة الذين يعانون من مرض جلدي غريب.
وتقول "عبير محمد عبد الوهاب" 31 سنة ربة منزل ومقيمة بمدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية: أنا متزوجة منذ 7 سنوات، من زوج مكافح ينفق علي أسرته ويعمل سائق علي توك توك قمنا بشراءه بالقسط، ورزقني الله من زوجي بثلاثة أطفال" أروي" 6 سنوات، و "مروة " 4 سنوات و" عبد الله " سنتين وأقيم، مع أسرة زوجي بمنزل بسيط بالإيجار، وأصيب أطفالي بمرض جلدي يظهر في أجسادهم بمجرد لبسهم أي أحذية جديدة، يظهر المرض الجلدي علي أصابعهم وجميع أجزاء الجسم، ويرفضون لبس الأحذية.
وتابعت الأم، ذهبت بأطفالي لعدد كبير من الأطباء بمركز بلبيس والزقازيق، وأغلبهم يطلبون إجراء تحاليل كاملة، ويعطون الأطفال أدوية باهظة، وبعدها يتجدد المرض مرة ثانية، وأنا ست قليلة الحيلة ليس معي ما يكفى من المال كى أعالج أطفالى .
وتقول الحاجة "فتحية عبد الهادي محمد "60 سنة ربة منزل، جدة الأطفال الثلاثة من أبيهم، أقيم مع إبني " محمود السيد " 37 سنة سائق توك توك، الذي يعمل يسعي بأقصى ما في جهده لتوفير الطعام والأدوية لنا، لقد أصبت منذ فترة بدهون علي الكبد، تسببت لي في عدم قدرتي علي الحركة، او القيام من مكاني.
وناشدت جدة الأطفال وأمهم، المسئولين بوزارة الصحة بمساعدتها في توفير طبيب متخصص، يشخص حالة الأطفال لكي يتمكنوا من لبس الأحذية مثل باقي الأطفال، وتوفير علاج للسيدة المسنة التي تعاني من دهون بالكبد ولا تستطيع الحركة.
للتواصل مع الحالة علي الرقم 01005828578

الطفل عبد الله سنتين

الطلفة أروي 6 سنوات

الطفلة مروة 3 سنوات

الحاجة فتحية جدة الأطفال من والدهم تعاني من دهون بالجسم وتحتاج لعلاج لكي تستيطع الحركة

أثار المرضي الجلدي بجسم الأطفال

صورة أخري للمرض بجسم الطفلة أروي