مطروح – ليزا شكرى : أطلق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح يوم الاثنين مبادرة مطروح تحارب الغلاء من خلال تسيير 20 قافلة للسلع الغذائية الرئيسية بأسعار مخفضة 30% للمواطنين بجميع مراكز وقرى ونجوع المحافظة بدعم من رجال الأعمال الوطنيين وشركات الجملة بواقع 4 مليون جنيه شهريا والتأكيد على وصول الدعم لمستحقية مع استمرار تلك القوافل لمدة 3 أشهر مع تجديدها.
وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمكافحة الغلاء وتخفيف الأعباء عن المواطنين مع محاربة واستغلال جشع بعض التجار.
كما قام المحافظ بتوزيع 5 آلاف شنطة مدرسية اهداء من رئيس الجمهورية لطلاب مطروح  حيث تضم الشنطة المدرسية جميع الادوات والمستلزمات المدرسية التى يحتاجها الطالب مع توزيعها على الطلاب غير القادرين بالادارات التعليمية  بالمحافظة.
وأكد محافظ مطروح انه سيتم توزيع تلك السلع من خلال 9 نقاط ثابتة بواقع منفذين بمدينة مرسي مطروح ومنفذ بكل مدينة مع تسيير قوافل تموينية إلى القرى والنجوع الصحراوية.
كما قرر اللواء علاء أبو زيد تشكيل لجنة من مباحث التموين ومديرية التموين وعضو من مجلس كل مدينة والأمن العام ومديرية أمن مطروح للمتابعة والإشراف على تلك المنافذ لضمان وصول السلع الغذائية المدعمة لمستحقيها مع التشديد على اتخاذ الاجراءات القانونية لمنع اى تلاعب فى الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين.
وأضاف محافظ مطروح أن القافلة التموينية تضم كميات من المواد والسلع الغذائية والتموينية الرئيسية تكفى الاستهلاك الكلى لاهالى المحافظة على مدار الشهر حيث تم توفير 250 طن سكر و250 طن أرز و252 ألف عبوة زيت لتر و220 ألف علبة سمنة 2 كيلو و420 كيس مكرونة عبوة 450 جرام إضافة إلي الجبن والمنظفات.
مع تخفيض أسعار على اى سلعة بالقافلة بنسبة  30% لبيع كيلو السكر بسعر 5 جنيهات والأرز بسعر 4 جنيهات وغيرها من السلع كالصلصة والمكرونة والمنظفات بالاضافة الى توزيع انبوبة البوتاجاز بسعر التكلفة للمواطنين فى كافة انحاء المحافظة من الحمام شرقا الى السلوم غربا وسيوة جنوباً.
كما قام محافظ مطروح بافتتاح منفذ توزيع السلع الغذائية والتموينية المدعمة بجوار مجلس مدينة مرسي مطروح  ضمن مبادرة “مطروح تحارب الغلاء “وسط ترحيب كبير من موطنى المحافظة واقبال متزايد لشراء السلع الاساسية المدعمة .
بالإضافة الى إشادة عمد ومشايخ وشباب مطروح بتلك المبادرة الوطنية التى تؤكد على اهتمام القيادة السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشعوره بالمواطنين فى كافة انحاء مصر مع طرح الحلول الفورية لتخفيف العبئ  عنهم  مقدميين الشكر للواء علاء ابو زيد محافظ مطروح على الجهود الملموسة من اجل تقديم الخدمات للمواطنين فى كافة أنحاء المحافظة خاصة مبادرة محاربة الغلاء و التى تأتى مشاركةً من رجال الأعمال الوطنيين وشركات الجملة مع المحافظة ومديرية التموين

من ناحية أخرى أعلن اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح انه سيتم قريبا  فتح سوق خضار وفاكهة  بسعر الجملة لمواطني مطروح لضبط الاسعار ومواجهة جشع واستغلال بعض تجار الخضار والفاكهة بالمحافظة رغم التحذيرات المتكررة بعدم  الغلو فى الأسعار وتخفيف العبئ عن المواطنين