واصلت نقابة الصحفيين لليوم الثاني على التوالي إعلان تشكيل اللجان الإدارية النقابية بمحافظتي قنا والغربية، بعد أن تم إعلان اللجان المماثلة أمس بمحافظات (بورسعيد، والمنيا، وأسوان).
ففي محافظة قنا تم إعلان، عبد الحكيم الأمير رئيساً للجنة النقابية الإدارية، وعضوية محمد حمدي شرقاوي، وإبراهيم زايد، وفي محافظة الغربية، تم اختيار سماح وهبة رئيساً للجنة النقابية الإدارية، وعضوية أحمد أبو شنب وفوزي دهب.
وأكد نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، ضرورة مواصلة العمل الجماعي بين زملاء المحافظة الواحدة، مشدداً على حرص النقابة على التصدي للظواهر السلبية التى تتمثل فى وجود كيانات موازية تدعى انتمائها إلى مهنة الصحافة والإعلام، بما يؤثر بالسلب على أداء الصحفيين أعضاء النقابة.
ولفت قلاش، إلى أهمية هذه اللجان الإدارية النقابية، وهدفها توحيد الصف الصحفي والمهني، وتقوية أواصر الزمالة بين أعضاء النقابة.
عقدت اللجنة المشكلة من مجلس نقابة الصحفيين اجتماعاً مع الصحفيين فى المحافظتين، برئاسة يحيى قلاش، وعضوية كارم محمود، وأبو السعود محمد، ومحمود كامل.
وأجمع الحاضرون من المحافظات أهمية استمرار التواصل مع النقابة العامة دورياً، ومتابعة حل المشاكل المهنية والميدانية للزملاء فى جميع المحافظات.