طالب أبو السعود محمد، عضو لجنة القيد بنقابة الصحفيين، المتقدمين للجنة القيد "تحت التمرين" المقبلة باعتماد شهادات التخرج وختمها من المجلس الأعلى للجامعات قبل تقديمها للنقابة بالنسبة لخريجى الجامعات.

أما خريجوا المعاهد العليا فيتم اعتماد الشهادات وختمها من إدارة التعليم الخاص التابعة لوزارة التعليم العالي بحى السفارات بمدينة نصر، وذلك شرط لقبول أوراق المتقدمين بنقابة الصحفيين.

أضاف ابوالسعود أن هذه الخطوة للتأكد من صحة شهادات المؤهل الدراسي، خاصة بعد اكتشاف النقابة العديد من حالات التزوير خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر، أن لجنة القيد قررت فتح باب التقديم للجنة تحت التمرين، اعتبارا ًمن 15 أكتوبر 2016 وذلك وفقًا للقواعد الجديدة التى تم إقرارها بلائحة القيد بالنقابة.

والأوراق المطلوبة هى: شهادة المؤهل الدراسى، وشهادة الميلاد، وعقد عمل من المؤسسة التي تعمل بها،مختوم بختم المؤسسة، وشهادة من جهة العمل بتوقيع رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، واستمارة صادرة من التأمينات الاجتماعية توضح الموقف التأميني لدى المؤسسة التي تعمل بها، وصحيفة الحالة الجنائية موجهه لنقابة الصحفيين، وعدد 6 صور شخصية وحديثة، وصورة بطاقة الرقم القومي، وشهادة الخدمة العسكري للذكور، وسداد ٦٠٠ جنيه بخزينة النقابة للحصول على الدورات المؤهلة للقيد.