مواطنون عن مبادرة "معلقة سكر كافية": هراء.. فيديو

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء المواطنين حول مبادرة "معلقة سكر كافية" والتي أطلقتها جمعية مواطنون ضد الغلاء.

وقال ماجد أحمد أحد المواطنين أن السكر متوفر في التموين فقط ولا وجود له بالمحلات خارج التموين منذ فترة ويباع في السوق السوداء بـ 10 جنيهات.

ورفض أحمد مبادرة "معلقة سكر واحدة" قائلا: هل يعقل أن يستخدم الفرد ملعقة سكر واحدة يوميا؟ ومن أطلق المبادرة هل هيقوم بتطبيقها علي نفسه؟ أكيد لا لأنه كلام غير منطقي ويجب توفير السكر للمواطنين.

وأضاف محمد سعيد أن السكر متوفر في الجمعيات الاستهلاكية بـ 5 جنيهات ولكن لمدة 6 ساعات بحد أقصي ثم يختفي مرة أخرى ويباع في السوق السوداء بـ 8 جنيهات ويصل إلى 12 جنيها في بعض المناطق.

وأوضح سعيد أن مبادرة "معلقة سكر كافية" مبادرة غير منطقية لأنه لا يوجد من يقوم بوضع ملعقة سكر واحدة في مشروبه.

وأشار أحمد صلاح أن السكر متوفر في مصر وهذه الأزمة مفتعلة من التجار الجشعين لزيادة المكاسب ببيعه في السوق السوداء لتحقيق ملاين الجنيهات.

وأوضح صلاح أن من أطلق هذه المبادرة ليس لديه إحساس بمحدودي الدخل، مشيرا إلى أنه يمكن أن يوافق على هذه المبادرة في حالة أن يكون مريض سكر ولهذاء أقول إن هذه المبادرة هراء.

الجدير بالذكر أن جمعية مواطنون ضد الغلاء أعلنت أول أمس عن إطلاق حملة لترشيد استهلاك السكر في ظل أزمة ارتفاع أسعار السكر الأخيرة، والحملة تحمل اسم «ملعقة سكر كفاية»

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الأزمة الأخيرة لابد أن نستفيد منها بالشكل الذي يمكن من خلالها ترشيد استهلاكنا لهذا السم الأبيض.

أضف تعليق