تقدم أشرف عمارة - عضو مجلس النواب - بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزراء الآثار والسياحة والتنمية المحلية، بشأن السماح بإقامة حفل فنى غير لائق فى معبد الكرنك بالأقصر.
وقال النائب فى "طلب الإحاطة" إن محافظة الأقصر شهدت إقامة حفل فنى فاضح على سفح أهم الآثار المصرية منتهكة حضارة أربعة آلاف سنة، حيث أُقيم حفل فنى غير لائق على الإطلاق بساحة معبد الكرنك.
وتابع: "شعرت بالصدمة عندما شاهدت عدة مقاطع فيديو مصورة من داخل الحفل على عدد من المواقع الإخبارية والإلكترونية تظهر فيها لقطات مصورة لرقصات خليعة وعارية وبعض الأعمال المنافية للآداب العامة بمجتمعنا المصرى".
وأشار النائب إلى أن بعض الممنوعات والمخدرات والخمور كان يتم تبادلها بين رواد هذا الحفل حسبما أفاد شهود عيان، مما أثار استياء أهالى محافظة الأقصر والذين استشاطوا غضبا إزاء السماح لمثل هذه الحفلات التى تمثل تدنيسا للمواقع الأثرية، خاصة وأن أهالى الأقصر عارضوا فى السابق السماح بإقامة حفلات موسيقية وموائد الطعام بساحات المواقع الأثرية، متسائلا: "فكيف يقبل المجتمع السماح بإقامة مثل هذه الحفلات التى تخرج عن الذوق العام للمجتمع الصعيدى خاصة والمصرى عامة".
وأضاف "عمارة" أنه يجب على وزير الآثار ووزير السياحة ومحافظ الأقصر توضيح بعض الحقائق واتخاذ الإجراءات القانونية لكل من سمح وسهل ووافق أو ساعد فى إقامة هذه المهزلة.