محافظ المنيا يتابع الخدمات العامة ببني مزار.. فيديو وصور

أجرى عصام البديوى محافظ المنيا جولة تفقدية لمركز ومدينة بني مزار، وذلك ضمن جولاته الميدانية المستمرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات العامة والاستماع لشكاوى وطلبات المواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع الجوازات، حيث شدد المحافظ على رفع وإزالة كافة الإشغالات الكائنة بالشارع والاهتمام بمستوى النظافة ، كما وجه بتوفير مكان بديل لوحدة تابعة لإدارة المرور وذلك لتيسير حركة السير بين المواطنين وطلاب المدارس.

كما تفقد شارع ترعة أبو حسيب حيث وجه بسرعة انجاز والانتهاء من أعمال الصرف الصحي والاهتمام بالنظافة ورفع كافة المخلفات والقمامة والإشغالات على جانبي الطريق .

واستمع المحافظ، إلى شكاوي عدد من المواطنين ومطالبهم ووعد بحلها في أسرع وقت، حيث تضمنت أهم الشكاوي، أعمال النظافة والصرف الصحي وانقطاع وضعف المياه وحل أزمات المرور والتعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وبعض الشكاوي الخاصة بالمواطنين.

وشهد "البديوى" على هامش جولته، التدريب الخاص برؤساء الوحدات الاجتماعية للمرحلة الثانية من تطبيق برنامج تكافل وكرامة والذي يضم مراكز ( مطاى ـ ملوي ـ بني مزار ـ سمالوط ـ مغاغة ) باجمالى 161 رئيس وحدة حيث يتم التدريب على كيفية إدراج البيانات على جهاز التابلت الخاص ببرنامج تكافل وكرامة والذي يمثل احد آليات وزارة التضامن لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية .

أشاد المحافظ بجهود المديرية في تنفيذ البرنامج والعمل على تحقيق أهدافه من خلال رعاية الأسر الأولى بالرعاية و القضاء على الفقر وكفالة احتياجات كبار السن والمعاقين بما يحقق الكفاءة في الخدمات والعدالة في التوزيع وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية .

من جانبه قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن، أن المرحلة الأولى للبرنامج تقدم لها 186 ألف مواطن بمركزي العدوة ودير مواس وبلغ اجمالى المستحقين 89 ألف حالة.

وأكد المحافظ خلال لقاء خدمة المواطنين المنعقد بالوحدة المحلية ، انه يضع ملف الاستثمار في مقدمة اهتماماته وذلك من اجل توفير فرص عمل للشباب والتقليل من نسب البطالة واستغلال الطاقات الشبابية للإنتاج، مؤكدًا تذليل كل الصعاب وتوفير الإمكانيات اللازمة وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم من اجل دفع عجلة التنمية بالصعيد، ون كل ما تم رصده اليوم من تعديات على ارض زراعية وعلى حرم نهر النيل والمباني المنشأة بدون ترخيص بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها ومحاسبة المقصرين .

وإستقبل المحافظ أكثر من 174 شكوى للمواطنين خلال اللقاء ما بين شكاوى عامة وخاصة ووعد بدراستها وحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنيه .

أضف تعليق