تشهد ساحات المحاكم غدا الأربعاء، العديد من القضايا حيث تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حلاوة، محاكمة محمد أبوالحسب رئيس نيابة الهرم السابق، و3 آخرين لاتهامهم في واقعة حرق مخزن أحراز في القضية رقم 7920 لسنة 2016 جنايات قسم ثان أكتوبر، لاتهامه بحرق أحراز ومضبوطات مخزن نيابة الهرم.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بحبس رئيس نيابة الهرم 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية الخاصة بحرق أحراز نيابة الهرم، بعد رفع الحصانة عن رئيس النيابة، لاتهامه بالتورط مع المتهم الرئيسي في حرق الأحراز التي كانت تجرى تحقيقات بشأنها، التي تكشف تعرض قيام للاختلاس من بعض المسئولين بقسم الهرم على مدى 3 سنوات.

وأسندت النيابة، للمستشار محمد أبوالحسب "رئيس نيابة الهرم السابق"، بلال عادل محمد "خواطر - محبوس"، ناصر أبوالوفا عبدالشفيع "عامل تجليد - محبوس"، محمد سلطان ناجي "مساعد شرطة بإدارة الترحيلات - محبوس"، بتهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في إشعال النار عمدا في مال ثابت، ومنقول بمخزن المضبوطات.

فيما تستأنف غدًا محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحى بيومي، محاكمة 4 متهمين في إعادة محاكمتهم في الأحكام الصادره ضدهم بالسجن المؤبد في "أحداث عنف الطالبية".

وكانت المحكمة قد أعادت القضية للمرافعة، بعد أن كانت قد حجزتها للنطق بالحكم، ولكن حال دون ذلك سفر عضو الدائرة اليمين، لأداء فريضة الحج.

كان المتهمون قد صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد لقيامهم في 21 فبراير 2014 بدائرة قسم شرطة الطالبية بالتجمهر حاملين أسلحة نارية، واعتدائهم بها على طاقم تصوير قناة التحرير الفضائية، وحرق سيارتهم الميكروباص، وسرقة كاميرات التصوير، التي كانت بحوزتهم، وجميع المبالغ المالية والهواتف المحمولة، التي كانت بحوزتهم بطريق الإكراه بالإضافة إلى حيازتهم أسلحة بيضاء.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدًا محاكمة 6 أشخاص متهمين في «أحداث عنف المطرية».

وكانت المحكمة قد أعادت القضية للمرافعة، بعد أن كانت قد حجزتها للنطق بالحكم، ولكن حال دون ذلك سفر عضو الدائرة اليمين، لأداء فريضة الحج.

يذكر أن النيابة العامة قد أحالت المتهمين الـ6 إلى محكمة الجنايات، ووجهت لهم تهم «التجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتجمهر والتظاهر دون ترخيص».

كما تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحي البيومي، محاكمة 8 متهمين "بالشروع في القتل" في قضية نزاع على قطعة أرض بكرداسة.

وكانت المحكمة قد أعادت القضية للمرافعة، بعد أن كانت قد حجزتها للنطق بالحكم، ولكن حال ذلك سفر عضو الدائرة اليمين، لأداء فريضة الحج.

تعود الواقعة إلى نزاع حول قطعة أرض، تطور إلى تبادل لإطلاق النار، أسفر عن سقوط ثلاثة مصابين، عرضوا على الطب الشرعي وتسلمت المحكمة تقريرًا بحالتهم، وأحالت النيابة المتهمين للمحكمة التي أصدرت قرارها المتقدم.

كما تنظر غدًا محكمة جنايات المنيا المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار عمر سويدان، إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وآخرين، في قضية "أحداث العدوة".

وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة الماضية، لاستكمال سماع الشهود، وقررت المحكمة إخلاء سبيل 6 متهمين على ذمة القضية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية التحريض على ارتكاب أعمال العنف والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص.