شدد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمدن ومديري مديريات الخدمات بالإزالة الفورية لأي عبارات أو رسومات مسيئة على المنشآت الحكومية أو على الحوائط بالشوارع.

وطالب المحافظ المسئولين بالمحافظة بالتواجد اليومي والميداني مع المواطنين والتواصل معهم لحل مشاكلهم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم، وإنهاء مصالح المواطنين وعدم تعقيدها قائلًا: "مش عايزين تعقيدات وطبقوا القانون بدون تجاوزات"، وقال أن هذا سيكون أسلوب العمل في الفترة القادمة.

وكلف المحافظ مديرية الأوقاف بتكثيف الندوات وحملات التوعية في كل المناطق خاصة القرى.

وأكد الدالي خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي أنه تم حصر 88 قطعة أرض أملاك دولة بالمحافظة لبناء مدارس عليها، مشيرًا أنه تم البدء في إنشاء 22 مدرسة منها وذلك في سبيل القضاء علي الكثافة العاليه داخل الفصول بالمدارس وإستيعاب أبناء المحافظة في التعليم الأساسي والتجريبي، مؤكدًا أن المحافظة تحتاج حاليًا إلي 369 مدرسة للقضاء على المشكلة نهائيًا، وأن المحافظة تنسق مع وزارة التربية والتعليم والمجتمع المدني لإنشاء أكبر عدد من المدارس.

وأوضح المحافظ أنه يجرى حاليًا دراسة كراسة الشروط والعقد الخاص بمنظومة النظافة الجديدة للجمع السكني والتجارى الذي سيطرح علي الشركات وذلك مع وزارة البيئة وأعتماده من مجلس الدولة، متوقعًا أن يتم البدء في المنظومة الجديده قبل نهايه العام الحالي.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة برئاسة اللواء علاء الهراس بمشاركة أساتذة جامعة القاهرة ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع لوضع كراسه الشروط الفنيه لطرح مصنعي تدوير القمامة بشبرامنت وأبو رواش على المستثمرين.