موقع يوتيوب يعد واحدًا من أكثر الطرق الشعبية للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة على الإنترنت، حيث تم إطلاقه أول مرة فى عام 2005 من قبل موظفين سابقين فى "باى بال"، وتم شراء الموقع من قبل Google فى عام 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار، وأول فيديو على الإنترنت يصل عدد مشاهداته إلى مليار ظهر فى عام 2012، ومنذ ذلك الحين، تجاوزت العشرات من مقاطع الفيديو مليار نسب المشاهدة القياسية، وفيما يلى تعرف على الـ10 مقاطع الأكثر مشاهدة على الإطلاق فى تاريخ الموقع.
- أغنية Gangnam Style لـ Psy
انتشرت أغنية "جانج نام ستايل" حول العالم منثل العاصفة منذ إطلاقها عام 2012، ووصلت أعداد مشاهداتها إلى مليار مشاهدة، والآن تخطت المشاهدات الـ 2 مليار.
- أغنية See you again لـ Wiz Khalifa
من أهم مقاطع الفيديو التى تم نشرها عام 2015 ووصلت المشاهدات الخاصة بها إلى 2.09 مليار مشاهدة، وسبب شهرتها هى أنها كانت الموسيقى الخاصة بفيلم Furious 7 الذى تم عرضه بعد وفاة الممثل الشهير"بول ووكر"
- أغنية Uptown funk لـ Mark Ronson
تم مشاهدة الفيديو الرسمى لأغنية Uptown funk على موقع يوتيوب 1.89 مليار مشاهدة منذ إطلاقها فى عام 2014.
- أغنية Sorry لجاستن بيبر
دخلت أغنية Sorry الخاصة بالمغنى الشاب "جاستن بيبر" ضمن قائمة الأكثر مشاهدة بأكثر من 1.88 مليار مشاهدة.
- أغنية Blank space لتايلور سويفت
فى عام 2014 تم إطلاق هذه الأغنية من ألبوم 1989 وتم مشاهدتها أكثر من 1.8 مليار مرة، وتم وصفها بأنها الأفضل فى تاريخ تايلور.
- أغنية Hello لأديل
فيديو أغنية hello لأديل حطم الأرقام القياسية وجمع 27.7 مليون مشاهدة فى يوم واحد فقط، وتمكن من الوصول إلى مليار مشاهدة فى فترة قصيرة.
- أغنية Shake it off تايلور سويفت
Shake it off هى ثانى أغينة لتايلور سويفت ضمن الفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب وجمعت 1.67 مليار مشاهدة.
- حلقة Masha and the Bear من Recipe for disaster
الفيديو الوحيد ضمن قائمة الأكثر مشاهدة الذى الذى لا يتم تصنيفه تحت بند الأغانى هى حلقة Masha and the Bear من كارتون روسى شهير، حيث تم مشاهدة هذه الحلقة 1.67 مليار مرة.
- أغنية Lean on لـ Major Lazer
تم عرض هذه الأغنية لأول مرة فى عام 2015 وتم مشاهدتها أكثر من 1.67 مليار مرة، وتصدر الألبوم الذى ضم هذه الأغنية المبيعات.
- أغنية Bailando لـ Enrique Iglesias
النسخة الإسبانية من أغنية المغنى العالمى Enrique Iglesias نجحت بشكل كبير وتم مشاهدتها أكثر من 1.67 مليار مرة.