أجري اليوم الخبير المصري الأمريكي الدكتور شريف مليكة ، أستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز الأمريكية ، عدد من الجراحات بمعهد ناصر اليوم وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها مليكة إلي معهد ناصر في إطار برنامج الطيور المهاجرة التي تنظمه وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الهجرة للاستفادة من الأطباء المصريين المهاجرين.

وأوضح المعهد في بيان له اليوم، أن الجراحات سيتم نقلها إلى مركز التدريب مباشرة وذلك فى حضور كل من الدكتور أسامة عبد الحى أستاذ التخدير بمعهد ناصر والدكتور باسم هنرى رئيس قسم علاج الالم بالمعهد.

وتجدر الإشارة إلى وزارة الصحة والسكان اليوم، أعلنت عن استقبال الدكتور شريف مليكة أستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز الأمريكية، لمدة 5 أيام ليناظر 50 حالة خلال يومين، ويجري 40 عملية علاج للألم على مدار يومين آخرين، وذلك في مستشفى معهد ناصر، ويأتي ذلك ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجرة برعاية وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج من جهة أخرى.

يذكر أن "مليكة" تخرج من كلية الطب جامعة القاهرة في 1981 ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتدرج في المناصب حتى أصبح من أشهر الأطباء في علاج الألم، مستخدما تقنية الحقن باستخدام جهاز الأشعة المقطعية الفلوروسكوبية.