عقد القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة "سين ميرفى"، اليوم الثلاثاء، لقاءً صحفيا عرض خلاله التفاصيل والإجراءات الخاصة بالبرنامج الخاص بالحصول على تأشيرات لغير المهاجرين وللهجرة العشوائية "لوتارى".

وكشف القنصل خلال اللقاء الذى عقد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة عن أن سبعمائة وخمسين ألفا 750 ألف من المواطنين المصريين تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة فى عام 2016.. مضيفا أن 3200 من بينهم حصلوا بالفعل على التأشيرة وسافروا.

وأضاف ميرفى خلال اللقاء أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية يبلغ 3500 شخص كل عام، موضحا أنه تم فتح باب الهجرة العشوائية لعام 2017 فى الرابع من أكتوبر الجارى وحتى 7 نوفمبر المقبل علما بأن النتيجة التى تتم وفقا لنظام القرعة بالحاسب الالى والتقديم عن طريق موقع السفارة سيتم الاعلان عنها خلال الفصل الربيع القادم.

وأشار إلى انه يتم فتح باب الحصول على تاشيرة فى اطار برنامج الهجرة غير العشوائية لمواطنى لكافة دول العالم عدا تلك التى يتواجد مواطنوها بكثرة فى الولايات المتحدة.

وأوضح القنصل أن التأشيرات الخاصة بالهجرة العشوائية هى تأشيرات تشمل الأسرة بأكملها بما فى ذلك الأولاد حتى سن الحادية والعشرين وأنه يتم التركيز بشكل عام على العائلات ولا يشترط اللغة.

كما استعرض اجراءات منح التاشيرات العادية للمصريين وكيفية التقدم للحصول على تاشيرات لغير المهاجرين والأوراق المطلوب احضارها خلال المقابلة الشخصية وجميع الاجراءات المطلوبة.