نظمت القوات المسلحة مهرجانًا رياضيًا لتكريم مصابى العمليات الحربية والمحاربين القدماء الذى يأتى ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

تضمن المهرجان الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب على ملاعب جهاز الرياضة العسكرى، تنظيم العديد من المسابقات والعروض الرياضية بين الفرق الرياضية التابعة للجمعية، شملت ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة وكرة السلة ورفع الأثقال، والتى تحتل المراكز المتقدمة فى العديد من البطولات المحلية والدولية اتسمت المنافسات بالروح الرياضية العالية والإصرار على تحدى الإعاقة وإحراز النصر.

كما شاركت الموسيقات العسكرية خلال المهرجان بتقديم عدد من العروض والمقطوعات الموسيقية الوطنية.

وألقى اللواء أركان حرب مجدى الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، كلمة أشار فيها إلى حرص القوات المسلحة على

الاهتمام بأبنائها وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، وتقديم جميع أوجه الرعاية لهم عرفانا بما قدموه من تضحيات تجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية لأبناء مصر الأوفياء المدافعين عنها وسلامتها عبر تاريخنا الطويل.

وأشار إلى حرص القوات المسلحة والجمعية على تطوير الخدمات التى تقدمها لأعضائها من أنشطة وأوجه رعاية صحية واجتماعية وترفيهية، وإقامة المعارض الثقافية والفنية لمنتجات أعضاء جمعية المحاربين القدماء، والتى تساهم فى تنمية قدراتهم المهارية والرياضية.

وفى نهاية الاحتفال، تم تكريم عدد من أبطال الجمعية الذين حصلوا على الميداليات والمراكز المتقدمة فى البطولات المختلفة.