اعلن المتحدث الرسمي لوزارة البترول حمدي عبد العزيزعن انه بدأ بالفعل وصول الكميات التي تعاقدت عليها هيئة البترول بعد إبلاغها شركة أرامكو السعودية بعدم استطاعتها توريد الكميات المتفق عليها خلال شهر أكتوبر الجارى والبالغة 700 الف طن وفقاً للتعاقد التجارى المبرم بينهما .
وأضاف المتحدث الرسمي ان ذلك التعاقد للاستمرارفي تلبية احتياجات السوق المحلى والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية، مؤكداً على توافر كافة أنواع المنتجات البترولية فى الأسواق.
وكانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريًا لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية، والهيئة العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام.
وبموجب الاتفاق تشتري مصر شهريًا منذ مايو الماضي من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار)، و200 ألف طن من البنزين، و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمئة على أن يتم السداد على 15 عامًا
وكانت تواترت انباء عن ان ارامكوا السعودية ابلغت الهيئة العامة للبترول شفهيًا بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية،في الوقت الذي لم ترد اي اسباب تذكر حول اسباب التوقف.