افتتح الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، فعاليات الندوة التعريفية عن "قانون الضريبة على القيمة المضافة" وتأثيره على شركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال.

شارك فى الندوة عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، والدكتور محمد هشام الحموى، أستاذ المحاسبة الضريبية بجامعة القاهرة، كما حضرها بعض رؤساء الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وحوالى 200 من ممثلى الإدارات المالية بشركات قطاع الأعمال العام، وذلك فى إطار تنمية الموارد البشرية للشركات.

وأوضح الشرقاوى، في كلمته، أهمية هذه الندوة التى تهدف إلى توعية الشركات القابضة وشركاتها التابعة بمدى تأثير قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 على تلك الشركات، مشيرًا إلى أن أى تعديل قانونى أو تنظيمى يؤثر على أداء الشركات يجب دراسته بدقة وسبل تنفيذه بالصورة الصحيحة، حيث إن بعض الصناعات ستكون لها معالجات خاصة فى إطار هذا القانون.

وأكد الدكتور أشرف الشرقاوى ضرورة أن يواكب مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال الأحداث الجارية فى البلاد، وأن يعود ليكون الذراع التدريبية لوزارة قطاع الأعمال العام والشركات التابعة لها.