قال احمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ان جمهور الدورة الخامسة والثلاثية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعقد خلال الفترة من 2 حتى 12 من نوفمبر المقبل ، هذا العام سيكونون على موعد مع أكثر من 1417 فعالية بحضور 235 ضيفًا مشاركًا مقسمة على المحاور الثابتة التي تسير عليها رؤية المعرض.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل المعرض اليوم الثلاثاء برنامج الفعاليات الثقافية يشتمل على 167 فعالية بحضور 121 ضيفًا، وبمشاركة 29 دولة، وتجمع فعاليات المقهى الثقافي أكثر من 33 فعالية بحضور 39 ضيفًا وبمشاركة 11 دولة، أما برنامج فعاليات الطفل فيتضمن 1076 فعالية بحضور 54 ضيفًا وبمشاركة 19 دولة، أبرزها "سيرك بكين"، والعرض الموسيقي التعليمي "سمسم"، والعرض المسرحي "عائلة آدم"، والفقرات الترفيهية مع "الساحر الرقمي" إضافة إلى سلسلة المغنين المستضافين والموزعين على برنامج فعاليات الأطفال أبرزهم "راما رباط"، وفرقة بريان هول العالمية.

وتابع : إلى جانب ذلك يخصص المعرض ضمن برنامجه فعاليات ركن الطهي التي تنظم 76 فعالية بحضور 14 ضيفًا وبمشاركة 10 دول. وأبرز المشاركين في ركن الطهي هذا العام هنريتا إنمان من المملكة المتحدة، وسارة الحمد من دولة الكويتن، وبراديب، من الهند وموريتا ليت من البرازيل.