قال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن عدد اللقاءات التي قام المجمع بتنفيذها خلال الشهر الماضي في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية؛ بلغت نحو 2094 لقاء.

أضاف الأمين العام أن اللقاءات التوعوية والدعوية ركزت على تبسيط عدد من المفاهيم الإسلامية التي تتعلق بجوانب السلوك والتعامل بين الناس وحسن العلاقة مع الله وأهمية الخلق الحسن؛ وقد بلغ عدد المحاضرات التي تم إلقاؤها في مراكز الشباب على مستوى الجمهورية نحو 1170 محاضرة، بينما بلغ عدد اللقاءات التي تم تنفيذها بالشركات والمقاهي العامة، والجمعيات الخيرية 60 لقاء، في حين سجلت لقاءات قصور الثقافة 87 لقاء.

أوضح عفيفي أن قوافل المجمع قامت بالتوعية في السجون، وبلغ عدد المحاضرات بها نحو 208 محاضرة، بينما بلغ عدد المحاضرات التي تم إلقاؤها بمراكز وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية نحو 569 محاضرة .

كما بلغ إجمالي القوافل التي أطلقها المجمع إلى محافظات: مطروح والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وأسوان 31 قافلة، شارك فيها نحو 259 واعظًا من الأزهر الشريف لأجل توعية الناس وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتركيز على أهمية قيمة الأمانة والصدق والرحمة في حياة الناس.