البيض من الأطباق اللذيذة فقد يكون من بين أكثر المكونات التي يمكن استعمالها بشتى الطرق في مختلف الوصفات. فهو غذاء لذيذ سهل التحضير وله فوائد جمّة فهو يحوي 90% كالسيوم في صفاره إضافة إلى غنى البياض بالبروتين.

لكن ربما ما يجهله الكثيرون هو فوائد قشر البيض أيضًا التي لا تقل أهمية أبدًا عن النواة.

1-لبشرة متألقة:

لاستعادة توهج وتألق البشرة نحن بحاجة لتحضير مسحوق قشر البيض عن طريق غلي القشور ثم نشرها في الخارج لتجف كليًا ومن ثمّ نقوم بدق القشر باستخدام الهاون ومد المسحوق على الوجه مدة كافية. بالإمكان أيضًا استخدام قشره مباشرةً على البشرة دون الحاجة لطحنه.

2-صنع مكملات الكالسيوم لحيوانك الأليف

لو كنت تعتقد أن الإنسان فقط هو من يحتاج للحصول على الكالسيوم بكميات كبيرة يحتاجها جسمه أصدقاؤنا اللطيفون أيضًا بحاجة ماسة لهذا العنصر للحفاظ على صحتهم جيدة وخاصة الام المرضعة لذا علينا أن نزودهم بهذا العنصر ويعد مسحوق قشر البيض مثاليًا لتقديمه لهم!

3-إزالة بقع الشاي والقهوة من الفناجين

هل لديك كوب مفضل لم تعد تستعمله لأن بقع الشاي والقهوة العنيدة لم تعد تزول بالغسيل العادي بعد أن صبغت قاع الفنجان؟ لإزالتها كل ما عليكم فعله هو نقع بعض قشور البيض مع الماء الساخن بداخله حتى تزول!

4-زراعة الأعشاب المطبخية

ضعوا أنصاف قشور البيض في العلبة الكرتونية واملأوها بالتراب المخصص للزراعة وبعد أن تنمو البذور انقلوها من العلبة إلى أي حوض زراعة عادي خاصة أن الجذر سيكسر القشرة بعد نموها وستستفيدون منها كسماد كما سبق وأن أخبرناكم في الأعلى!

5-تبييض الغسيل

يقول البعض أن وضع قشور البيض في كيس شبكي داخل الغسالة من شأنه أن يزيد نصاعة الغسيل الأبيض ويساعد على التخلص من الدرجات الرمادية التي تصيب بعض القطع البيضاء نتيجة الغسيل على درجة حرارة عالية.