واصلت قوات الأمن بالإسكندرية، ملاحقة سماسرة الهجرة غير الشرعية وألقت القبض علي 5 أشخاص بمنطقة الجمرك، لقيامهم بتجميع الشباب من راغبى السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الأمنة نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها، ليصل عدد سماسرة الهجرة غير الشرعية المضبوطين في الإسكندرية خلال يومين إلى 9 كونوا تشكيلين تخصصا في تسفير الشباب إلي دول “إيطاليا، واليونان” بطريقة غير شرعية.
وقالت مديرية أمن الإسكندرية في بيان أصدرته اليوم: إن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية قد تمكنوا من ضبط كل من “م. أ” 30 عاما، صياد، محكوم عليه فى 2 قضية “سرقة تيار، ضرب”، و”م. خ” 30 عاما، صياد، محكوم عليه في عدد 3 قضايا ” تبديد”، و”أ. أ“40 عاما، عاطل، محكوم عليه في 12 قضية “نصب، استيلاء ” ومدرج علي قوائم الممنوعين من السفر، و”أ. م” 37 عاما، صياد، و”م.م” 30 عاما صياد.
وتبين من التحريات تكوين المتهمين لتشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بدولة إيطاليا “هجرة غير شرعية” وتسكينهم بمنطقة المكس، وتسفيرهم عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة الدخيلة باستخدام إحدى العائمات غير الأمنة وغير المعدة لنقل الركاب نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها منهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا فى التحقيقات بإرتكاب الواقعة، وتحرر المحضر الإدارى بقسم شرطة الجمرك، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.
وفي سياق متصل، قررت النيابة العامة حبس أربعة متهمين كل من “س، ا” 36 سنه، صياد مقيم المكس - دائرة قسم شرطة الدخيلة، و”ا، ا” 41 سنه، المحكوم عليه في عدد ” 12 ” قضية ” نصب – إستيلاء “، منهم القضية جنح ثان المنتزه “هجرة غير شرعية” ، و”م، ي” 43 سنه، مقيم دائرة قسم محرم بك، و”ح، خ“35 سنه، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، أربعة ايام علي ذمة التحقيقات.
كانت قوات الأمن بالإسكندرية، قد تمكنت أمس من ضبط المتهمين الأربعة لتورطهم في العمل علي تسفير عدد من الشباب لدولتي “ايطاليا، واليونان” مقابل مبالغ مالية من كل شاب وصلت لنحو 40 ألف جنيها.